بالصور وزير النقل يشهد تشغيل قطار مكيف جديد بالخط الاول لمترو الانفاق

كتب / محسن عيد

شهد الدكتور / جلال سعيد وزير النقل اليوم تشغيل قطار مكيف جديد بالخط الاول لمترو أنفاق وذلك بحضور قيادات الشركة المصرية لادارة وتشغيل المترو.

حيث استقل الوزير القطار من محطة سراي القبة حتى محطة السادات والتقى بعدد من الركاب وأكد لهم ان الهدف من ادخال هذه القطارات المكيفة للخط الاول هو رفع كفاءة الخط لتقديم خدمة مميزة للمواطن المصري وتوفير سبل الراحة له.

صرح الوزير أن هذا القطار هو القطار المكيف رقم 15 الذي يدخل الخدمة من إجمالي 20 قطارًا تم التعاقد عليهم لتطوير قطارات الخط الأول ” المرج- حلوان ” مشيرا ان القطار رقم 16 سيدخل الخدمة غدا الجمعة .

وأوضح وزير النقل أن إجمالي قيمة العقد الخاص بتوريد ال 20 قطارا يبلغ 2,3 مليار جنيه مصري، وانه تم ضغط البرنامج الزمنى ليتم توريد قطارين كل شهر ونصف.

وأشار الدكتور جلال سعيد الى أهمية مترو الانفاق كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم مضيفا أن الدولة تعطي أولوية قصوى لمشروعات المترو، التي تمثل الحل الرئيسي لمشكلة الزحام داخل القاهرة الكبرى، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وان المستهدف ان تستوعب شبكة مترو الانفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 مليون راكب يومياً.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى