تقرير : ثلاثي الاهلي يتفوقون على 10 اندية بالدوري

متابعة / علي سعد
تمكن ثلاثي الهجوم في الأهلي مؤمن زكريا وماليك ايفونا وعبد الله السعيد من التفوق في عدد الأهداف المسجلة على 10 أندية في بطولة الدوري الممتاز، بعد 31 جولة من عمر المسابقة.

لم يحتاج مؤمن والسعيد وماليك إلى التساوي مع أندية الدوري الممتاز في عدد المباريات التي لعبها الأهلي بالبطولة من أجل التفوق تهديفيا على 10 أندية.

تفوق على 10 أندية

استطاع ماليك ايفونا بعد هدفين في مواجهة الداخلية في الجولة 31 من عمر الدوري أن يرفع رصيده ليصبح 12 هدفا في 23 مباراة شارك بها مع الفريق.

ولعب مؤمن زكريا 28 مباراة وسجل خلالهم 12 هدفا أيضا، كما سجل عبد الله السعيد 11 هدفا من المشاركة في 30 مباراة، ليكون مجموع أهداف اللاعبين الثلاث 35 هدفا.

وتفوق بذلك الثلاثي الهجومي للأهلي على أندية الانتاج الحربي (32 هدفا)، طلائع الجيش (32)، الداخلية (31)، المقاولون (30)، بتروجيت (29)، أسوان (27)، الشرطة (25)، الاتحاد السكندري (23)، حرس الحدود (16) وغزل المحلة (14).

تفوق على هدافي الأندية المنافسة

تفوق الثلاثي الأكثر تهديفا في الأهلي على أفضل 3 هدافين في كافة أندية الدوري الممتاز الموسم الحالي، حيث أتى في المركز الثاني بعد ثلاثي الأهلي أحمد جمعة وأحمد رؤوف ومحمد مجدي مع المصري حيث سجل الثلاثي 28 هدفا.

وأتى بعد ثلاثي المصري، هاني العجيزي وحسام “باولو” ومحمد حمدي زكي حيث أحرز الثلاثي لنادي سموحة 25 هدفا.

وأتى بعد ذلك ثلاثي مصر المقاصة نانا بوكو وميدو جابر وعمرو بركات حيث سجلوا 24 هدفا، كما هو الحال بالنسبة للإسماعيلي الذي أحرز له بناهيني ومروان محسن وشوقي السعيد 24 هدفا أيضا.

وضع سيئ للزمالك

لم يتمكن هجوم الزمالك من الظهور بشكل طيب خلال بطولة الموسم الحالي على عكس ما كان عليه الموسم الماضي حين حسم الفريق بطولة الدوري.

وسجل محمود عبد المنعم “كهربا” 11 هدفا، وايمانويل مايوكا 5 أهداف إضافة إلى مصطفي فتحي أحرز 4 أهداف ليكون الثلاثي قد سجل 20 هدفا.

وبلغت نسبة أهداف الثلاثي الهجومي للزمالك من أجمالي الـ43 هدفا الذي سجلهم الفريق حوالي 47%.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى