” محافظ كفر الشيخ ” نقدم الدعم الإداري والقانوني لأكبر محطة كهرباء بالشرق الأوسط

كفرالشيخ: ابراهيم حمد

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن محطة كهرباء البرلس تحت الإنشاء تعد من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط، وتقع على بعد 16 كيلومتر من ميناء البرلس، حيث تقام على مساحة 250 فدان لإنتاج 4.8 ألف ميجا وات من الكهرباء بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار يورو، حيث يتم تنفيذها خلال 33 شهرًا فقط بدلاً من سبع سنوات.

وأوضح المحافظ أنه “يتم توصيل المرافق والخدمات بجانب الدعم الإداري والقانوني اللازم، وتعاون جميع أجهزة المحافظة حتى يخرج هذا المشروع العملاق إلى النور، والذي يعد من أضخم المشاريع القومية الهامة بالمحافظة”.

جاء ذلك أثناء زيارة المحافظ، مساء أمس الأربعاء، عقب صلاة التراويح، أعمال إنشاء محطة كهرباء البرلس العملاقة التي تنفذها شركة “سيمنز” العالمية بالتعاون مع شركة “أوراسكوم” المصرية.

وقال اللواء عماد عزمي، مدير شركة أوراسكوم، إن إجمالي عدد توربينات المحطة يبلغ 12 توربينا، وحتى اليوم وصل أربعة توربينات جاري أعمال تثبيتهم بموقع المحطة، بالإضافة إلى وصول أربعة مولدات ضخمة.

وأشار “عزمي” إلى أن أعمال الإنشاء متواصلة بدرجة كبيرة خلال شهر رمضان الكريم، كما أكد أن العمال عازمون على الانتهاء من المشروع العملاق سريعاً من أجل مصر وتحقيق التنمية للبلاد.

وتفقد المحافظ عدد من أقسام الموقع وقطاع الخدمات الطبية والإسعاف بموقع مشروع محطة كهرباء البرلس، كما استمع لتوضيح تفصيلي من مسئولي المحطة عن الموقع ونسب التنفيذ الحالية والأعمال المتبقية والمستقبلية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى