التانجو الأرجنتيني يتفوق علي حامل اللقب ويتقاسم صدارة المجموعه مع مفُاجأه الكوبا

متابعة: خالد مصطفي
تغلب المنتخب الأرجنتيني علي نظيره التشيلي بنتجية 2/1 في الجوله الأولي للمجموعه الرابعه للنسخه المئويه ببطولة كوبا أمريكا 2016 المقامه في الولأيات المتحده.

ووجه المنتخب الأرجنتيني الغائب عنه ليونيل ميسي نجم وقائد الفريق اللكمه لنظيره التشيلي للثأر من السقوط في نهائي النسخه الماضيه.

وجمعت بين الفريقين 27 مباراه في تلك البطوله تفوق فيها الأرجنتين في 20 مباراه مقابل 7 تعادلات ما يثبت علو كعب راقصوا التانجو علي التشيليون.

وأنتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد بدايه هادئه إلي حين أحرز آنخيل دي ماريا وإيفر بانيجا الهدفين للتانجو في الدقيقتين 51و59 مع بدايه الشوط الثاني فيما أحرز البديل خوسيه فونزاليدا الهدف الوحيد لتشيلي في الدقائق الأخيره من المباراه.

وأستبعد خيراردو مارتينو المدير الفني للتانجو النجم ليونيل ميسي للإطمئنان عليه بعد تعرضه لكدمه في الظهر أثناء المباراه الوديه التي جمعته بالهندوراس قبل ايام قيليه ،كذلك لإراحته بعد رحلته السريعه إلي إسبانيا للمثول أمام القضاء الإسباني لأخذ أقواله في قضية التهرب الضريبي قبل العوده لمعسكر المنتخب الأرجنتيني .
وتُعتبر هذه المره الأولي التي يغيب فيها ميسي عن التشكيله الأساسيه للمنتخب منذ عشر سنوات خلال تواجده بأي بطوله.

واتُيحت العديد من الفرص لنيكولاس جايتان الذي عوض مكان ميسي لم يحسن إستغلالها.
وشهدت المباراه سيطره كبيره من جانب المنتخب الأرجنتيني في بدايتها حتي بدأ منتخب تشيلي في الدخول لأجواء المباراة ومبادلة منافسه الهجمات ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية.

وبهذا تقاسم الأرجنتين صدارة المجموعه بعدما تمكن المنتخب البنمي الذي فأجا الجميع من إنتزاع الثلاث نقاط متغلباً علي بوليفيا بهدفين لهدف في المباراه الاخري للبطوله التي يشارك فيها لأول مره في تاريخه.

مما جعل المدير الفني للمنتخب البنمي الكولومبي هيرنان داريو جوميز يعرب عن ساعدته واصفاً الفوز بالتاريخي.
وأضاف ” المنتخب مر بفترات عصيبه ولكنه أصبح قوياً بالتغييرات التي أجريناها و سير المباراه كان طبيعياً وأستحققنا الفوز”
وأدرك أن المواجهات القادمه لفريقه ستكون صعبه أمام كلاً من الأرجنتين وتشيلي والتي بحاجه إلي المزيد من التدرب والحذر وأحترام المنافسين.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى