نصائح لديكور منزلك

كتبت / نيفين عباس

 

1. الستائر

من الطبيعي أنكِ تريدن لنور الشمس أن يدخل من النوافذ لإضفاء حيوية النهار إلى منزلك، لذا قومي باختيار ستائر ذات لون فاتح ويحبّذ أن يكون نوع قماشها ناعماً حتى تتفاعل مع الهواء الخارجي.

 

2. الوسائد

للوسائد نكهة خاصة في ديكور المنزل خصوصاً في غرف الجلوس، لذا من الجميل أن تنتقي تلك الوسائد المنقوشة والمزخرفة ذات الألوان المتناسقة.

 

3. ألوان الطلاء

غالبية المنازل الصغيرة تكون أسقفها منخفضة بحيث تبدو الغرف أصغر مما هي عليه ليأتي بذلك دور لون طلاء الحائط ليُخفي هذا العيب البسيط بحيث يفضّل اختيار ألوان منتاقضة وتحتوي على أشكال تخدع البصر لتبدو الغرفة أوسع.

 

4. الرفوف

المساحات الصغيرة تحتاج عادةً إلى أماكن منتظمة لترتيب الأغراض فيها، ومن ضمن هذه الأماكن الرفوف التي يمكن تعليقها على الحائط مما يعطي منظراً جميلاً إضافةً إلى احتوائها على الأغراض بشكل مرتب.
5. الممرات ضيقة

الممرات هي االجزء المهم للتوصيل بين الغرف لذا لا بدّ ألا يكون فيها ما يعيق الحركة ويجعلها بطيئة، وأن يكون تصميمها سهلاً دون وجود زوايا.

 

6. أغراض متعددة الاستعمالات

مثل الصوفا التي تُصبح سريراً للنوم، فمن شأن هذه الأشياء توفير عدّة استخدامات لمستعمليها كما هو الأمر بدرج التخزين الذي يصبح مقعداً أو سريراً.

 

7. حائط عازل للغرف

في حال كنتِ بحاجة إلى غزل الغرف عن بعضها البعض، يمكنك اختيار حائط عازل للغرف لا يكون مغلقاً تماماً حتى يدخل الضوء والهواء إليها.

 

8. اللون الأبيض

يُعتبر اللون الأبيض من أكثر الألوان التي تجعل الغرف الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً، وهو يساعد على إبراز الاكسسوارات والديكورات بشكلٍ أوضح وأجمل.

 

9. خلفية دراماتيكية

يشكل الطلاء جريء اللون كالأسود خلفية مميزة تضفي طابعاً دراماتيكياً يمكن استخدامه في زاوية من زوايا الغرفة الواسعة.

 

10. أثاث كبير

على عكس المتعارف عليه بأن الأثاث صغير الحجم يتناسب دائماً مع الغرف الصغيرة، من الأفضل اقتناء الأثاث كبير الحجم فهذا يزيد من المساحة الداخلية كوضع أريكة كبيرة عوضاً عن عدّة قطع صغيرة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى