“وزير الاسكان” يتفقد العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

القاهرة- اسرار

تفقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الهيئة الهندسة للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير أعمال تنفيذ المرافق والبنية الأساسية والحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح وزير الإسكان – في بيان, اليوم الأربعاء – بأن هذه المرحلة بها 30 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح بين 110 م2 و180 م2, وتناسب مختلف الشرائح, ويتم تنفيذها من خلال عدد من شركات المقاولات العامة والخاصة, قائلا : “العمل يتم على مدى الـ24 ساعة, وكل الشركات تتسابق من أجل الإنجاز”.

وقال: “قمت اليوم واللواء كامل الوزير بجولة في مسطح موقع المرحلة الأولى بالكامل, تفقدنا خلالها شبكة الطرق الضخمة التي تنفذها الهيئة الهندسة للقوات المسلحة, وهي لم تحدث في تاريخ مصر, حيث يتم تنفيذ طرق باتساع 6 حارات فى كل اتجاه, بخلاف 3 حارات مرورية للخدمة, وكذا أعمال الكباري والأنفاق التي تنفذها الهيئة الهندسية”, مشيرا إلى أنه يتم حاليا تحطيم كل الأرقام القياسية في تنفيذ المشروعات, بتكليفات ومتابعة يومية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك فريق عمل من وزارتي الدفاع والإسكان لمتابعة تنفيذ هذا المشروع القومي الكبير, الذي سينقل مصر نقلة حضارية كبيرة.

من جانبه, قال رئيس الهيئة الهندسة للقوات المسلحة إن العمل في العاصمة الإدارية الجديدة يتم حاليا في كل القطاعات (طرق, ومرافق, وإسكان), وجميع من يعملون في المواقع مصريون, وخلال شهر أو أكثر سيضع الرئيس حجر أساس العاصمة الإدارية الجديدة, مشيرا إلى أنه “وكما تعودنا أنه لا يتم وضع حجر الأساس إلا بوجود معدات على الأرض وعمالة ويكون المشروع قد ظهر للنور.

وأشار إلى أنه ووزير الإسكان ومسؤولي الوزارتين يقومون بزيارات مختلفة للمشروع لحل أية مشكلة تطرأ, وعلى سبيل المثال, معنى أنه يوجد عجز أو نقص في الأسمنت والمعدات أن حجم الأعمال كبير جد ا وسيزيد في المرحلة المقبلة أيض ا, وخلال عامين سيتغير وجه مصر تمام ا, فهناك مشروعات عملاقة يتم تنفيذها, وبيوت تفتح, ومعدات تعمل على الأرض.

وخلال الجولة, تفقد الدكتور مصطفى مدبولي واللواء كامل الوزير موقع تنفيذ الحي السكني, حيث زارا الوحدات التي تنفذها شركة المقاولون العرب, وأشار مسئولو الشركة إلى أنه سيتم الانتهاء من حفر كل العمارات الأسبوع المقبل, كما أنهم بدأوا في صب خرسانات عدد من العمارات, إضافة إلى أنه سيتم صب أول سقف الأسبوع المقبل, موضحين أن بعض المواقع صخرية, حيث يصل ارتفاع الصخور إلى 11 م, وعلى الرغم من ذلك يتم بذل الجهد, والتعامل مع هذه التحديات.

وقال اللواء كامل الوزير: “الشركة التي تنتهي من العمارات وتصل الدور الأخير هي التي سترفع علم مصر أول ا”, كما تم الانتقال إلى تفقد الوحدات التي يتم تنفيذها عن طريق شركة طلعت مصطفى, التي بدأت هي الأخرى فى صب الخرسانات, حيث يجرى العمل على مدى 24 ساعة, وقال مسؤول بالشركة لوزير الإسكان: “ما يحدث حالي ا في هذا الموقع سد عال جديد”.

وكذلك تم الانتقال إلى موقع عمل إدارة الأشغال العسكرية بالحي السكني, واستمع مدبولي والوزير إلى شرح عن الموقف التنفيذي لأعمال حفر العمارات, وتم خلال الجولة متابعة أعمال توصيل المرافق للحي الحكومي وحي المال والأعمال وغيرهما من أعمال البنية الأساسية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى