من يشعل الحرائق فى مصر ؟ وهل هى مصادفة أم مفتعلة؟

 

كتبت كريمة الشافعى
شهدت محافظات مصر، أمس الاثنين سلسلة متتالية من الحرائق المروعة، التي خلفت ملايين الخسائر، وأزهقت العديد من الارواح، ومئات المصابين، وكانت أبرز تلك الحرائق وأضخمها، هو حريق شارع الرويعي بالعتبة، بوسط البلد، والذي نتج عنه اصابة اكثر من 79 مواطن وتفحم ثلاثة مواطنين، كمان شهدت محافظة سوهاج والمنيا والواحات والعاشر من رمضان بالشرقية، والطوابق فيصل
1
حريق العتبة بوسط القاهرة، في سوق الرويعى نتج عنه 79 مصابًا تم نقل 38مصابًا إلى المستشفيات المحيطة فيما أُسعف 41في مكان الحادث وتفحم ثلاثة مواطنين.
ومن جانبه قال مصدر أمني، الحريق نشب في بادئ الأمر في فندق يقع فى وسط المحال، إلا أنه سرعان ما امتد إلى باقي السوق وتصاعدت ألسنة اللهب إلى إحدى العقارات، مشيرا إلى أن عمليات الإطفاء تجري على قدم وساق للسيطرة على الحريق.. موضحا أنه لم يتسن حاليا تحديد أي حالات إصابة جراء هذا الحريق.
وفي ذات السياق، قالم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتفقد منطقة الرويعي بالعتبة التي وقع بها حريق فجر الاثنين الماضي، وذلك للاطمئنان على الاجراءات التي تم اتخاذها من جانب كافة الجهات للتعامل مع هذا الحادث.
حريق بمزرعة النخيل بالواحات

نجح رجال الحماية المدنية بالجيزة، أمس الاثنين، في السيطرة على الحريق الذي اندلع بمزرعة نخيل بالواحات البحرية دون وقوع خسائر في الأرواح أو مصابين.
وتم الدفع بـ15 سيارة إطفاء إلى مكان البلاغ بقيادة العميد هاني سعيد، مدير وحدة الإطفاء، في محاولة للسيطرة على الحريق.
وبذل رجال الحماية المدنية مجهودًا شاقًا لمحاصرة ألسنة النيران، ووصلوا عملية إخماد النيران طوال 5 ساعات متواصلة، وسط حالة من الإصرار الكبيرة على إخماد الحريق، وتقليل حجم الخسائر.
ونجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق، وتبين من المعاينة الأولية، نشوب الحريق على مزعة نخيل على مساحة 21 فدانًا، الأمر الذي تطلب مجهودًا كبيرًا للسيطرة عليه، ومنع امتداده للمزارع المجاورة.

حريق العاشر من رمضان

تمكنت قوات الحماية المدنية في الشرقية، من السيطرة على حريق بأحد أفرع النساجون الشرقيون، وتم تحرير محضر بالواقعة.
وكان قد تلقى اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائي، بنشوب حريق في فرع النساجون الشرقيون، وتوجهت قوات الحماية المدنية للسيطرة علي الحريق، وتحرر محضر بالواقعة.

حريق القصر العيني القديم

أعلنت هيئة الإسعاف، إن الحريق الذي نشبّ أمس الاثنين، في مخزن قديم بمستشفى القصر العيني لم يُسفر عن أية مصابين.
وأشارت الهيئة إلى إنها دفعت بسيارتين للتعامل مع الحادث حال وجود حالات مصابة.
ومن جانبه، قال الدكتور شريف ناصح، مدير المستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة، إن حريقًا وقع داخل قصر العيني القديم، نتج عن المخلفات “الكهنة” الموجودة وراء قسم 2 وليس كما يشاع بمخزن داخل قصر العيني.
وأضاف ناصح في تصريحات صحفية، أمس الاثنين، أنه الحريق لم يتسبب في أية إصابات أو وفيات، مشيرًا إلى أن المخلفات قد تم وضعها خلف المخزن لبيعها لأحد التجار.

حريق الطوابق بفيصل
اندلع حريق بمنطقة الطوابق بفيصل، أمس الاثنين، بكمية من المخلفات، تلقى اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا من العميد إبراهيم حافظ، رئيس قسم العمليات، بنشوب حريق بمنطقة الطوابق.
ودفع العميد هاني سعيد، مدير وحدة الإطفاء بالجيزة، بـ4 سيارات إطفاء إلى مكان الحادث، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.
وتبين بالفحص الأولي، نشوب الحريق بكمية من المخلفات، وتحرر المحضر اللازم، وأخطر رجال المعمل الجنائي للمعاينة.

حريق منزل بالمنيا

لقي شخص مصرعه فيما أصيب أخر في اندلاع حريق ضخم بإحدى الوحدات السكنية بعقار يقع في محيط الجمعية الشرعية ناحية أبو هلال بمدينة المنيا.
تلقى مدير أمن المنيا، اللواء رضا طبلية، إخطارًا من اللواء محمود عفيفي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يتضمن بلاغ من قسم شرطة المنيا بالواقعة.
وبانتقال الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحريق تبين مصرع مالك العقار أثناء محاولته إخماد الحريق فيما أصيب أخر بحالة اختناق.
وأشارت المعاينة الأولية أن الحريق نشب إثر ماس كهربائي.

حريق الشرقية

تمكنت قوات الحماية المدنية في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، أمس الاثنين، من السيطرة على حريق كبير شب في مناطق واسعة من مكب قمامة في منطقة الروبيكي.
وانتقل سيارات الحماية المدنية بالعاشر من رمضان، والتي تمكنت من السيطرة على النيران قبل أن تتسع رقعتها.

.
حريق سوهاج

أخمدت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج ، أمس الإثنين، حريقا نشب في 4 منازل متجاورة بنجع “العرايا”، بمركز سوهاج، دون كوقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.
وقال مصدر امني أن قد يكون سبب الحريق ماس كهربائي، وقد تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية.
حريق
10 الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق الذي شب بمحلين تجاريين لبيع الأقمشة في منطقة الغورية بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيان، صباح الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية تلقت بلاغا بنشوب حريق في محلين لبيع الأقمشة بمنطقة الغورية بالدرب الأحمر؛ حيث انتقلت على الفور لمحل البلاغ وتم تأمين المنطقة ومحاصرة النيران لمنع امتدادها والسيطرة على الحريق .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى