حصرياً … ننقل فعاليات اليوم المفتوح اسبوعياً لمحافظ الشرقيه مع المواطنين

 
الشرقيه / تامر فؤاد
على مدار ما يقرب من أربع ساعات متواصلة ، التقى الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية بالمواطنين بقاعة الاجتماعات بالديوان العام بحضور اللواء سامى سيدهم نائب المحافظ ووكلاء وزارة التموين والتربية والتعليم والشئون الاجتماعية والقوى العاملة والكهرباء والصحة بهدف بحث وتلبية احتياجات وحل مشاكل الجماهير بمختلف القطاعات .

وأكد محافظ الشرية على ضرورة بذل أقصى جهد والاهتمام بمحدودى الدخل والفقراء بالمحافظة ، مع تقديم الرعاية الصحية الجيدة من خلال مستشفيات الصحة والتأمين الصحى والجامعة مع دعمهم بكل طريقة من خلال ما تقدمه مديرية التضامن الاجتماعى من مساعدات مع بحث امكانية توفير أراضى أملاك الدولة لإقامة مساكن للفقراء ، مشيراً إلى أنه تم تشكيل حملة ضخمة بمركز أولاد صقر لإخلاء المتعدين على الشقق السكنية وبالفعل تم اخلاء 8 حالات وباقى 12 حالة جارى التنسيق لتنفيذ عملية الاخلاء وإعادة توزيعها على المستحقين .

ونبه محافظ الشرقية على مدير الشئون القانونية بالمحافظة والمتابعة الميدانية بالتحقيق الفورى وإعداد تقرير مفصل لحل مشكلة أحد المزارعين المنتفعين بالإصلاح الزراعى بأبو كبير بطلب تغطية خليج رى خاص يمر بأرضه مما تسبب فى غرق الأرض واتلاف الزراعات .

وطرح الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية على شباب الخريجين الموجودين بلقاء المواطنين الأسبوعى فرص الاستثمار وتوفير فرص عمل من خلال إقامة مشروعات صغيرة بتمويل من برنامج مشروعك ومختلف الجهات المانحة كالصندوق الاجتماعى وجمعيات رجال الأعمال وصندوق التنمية المحلية .

وكلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم ضرورة التأكيد على عدم مطالبة العاملين بالمدارس للطلاب وخاصة بالمرحلة الابتدائية بدفع المصروفات لما لها من أثر بالغ فى نفوس أولادنا الصغار وشدد المحافظ على سرعة التحقيق فى واقعة طرد أحد تلاميذ رياض الأطفال بأحدى المدارس وأعطائه الملف فى يده ومعاقبة المتسبب فى ذلك بل حزم وشدة .

وحرص الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الاستماع لجميع شكاوى المواطنين الموجودين بقاعة الاجتماعات والتى تتضمن أصحاب الاعاقة 5 % والانتدابات والنقل بالتربية والتعليم والعاملين بالعقود وفتح مخابز جديدة والجمعيات الأهلية وتوفير مساكن جديدة للأسر من محدودى الدخل

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى