البيئة تنفذ معسكرات بيئية لطلاب المعاهد العليا بوزارة التعليم العالى بمحافظتى بورسعيد وقنا

متابعة/ فتحى طنطاوى

نظمت وزارة البيئة من خلال الادارة المركزية للاعلام والتوعية البيئية (ادارة التوعية الطلابية) والفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بالمنصورة وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي اسبوع التوعية البيئية لطلاب المعاهد العليا والكليات التكنولوجية بالمعسكر الدولي للكشافة ببورسعيد، حيث تضمنت فعاليات الأسبوع البيئى ندوات حول جهود الوزارة فى الحفاظ على البيئة وأهمية المحميات الطبيعية في مصر.
أوضح عبدالرحيم محمود مدير إدارة التوعية الطلابية بوزارة البيئة أن المعسكرات البيئية تأتى فى إطار خطة التوعية الطلابية بالوزارة لنشر الوعى البيئى بين الطلاب بالمعاهد العليا والكليات التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالى وذلك بالتنسيق مع إدارة الأمن البيئى بوزارة التعليم العالى لتنفيذ معسكرين بيئيين للطلاب بمحافظتى بورسعيد وقنا لعدد 100 طالب و 12 من مشرفى الأنشطة البيئية بالمعاهد.
كما قامت وزارة البيئة بتنظيم الاسبوع البيئي بالمعهد التجاري بقنا تم خلاله إلقاء الضوء عن نشأة جهاز شؤن البيئة وأهدافه ودوره في حماية البيئة بالمحافظة بالإضافة الى إعداد برنامج متكامل للطلاب لتدريبهم على كيفية نشر الوعى البيئى .
كما تم تنفيذ سلسلة من المحاضرات عن (التشجير وزيادة المسطحات الخضراء اضافة الى التلوث واضراره على صحة الانسان والبيئة ودور الطالب في حماية البيئة).

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى