عرفه: قرعة الأراضي بالمحافظة،تتضمن طرح 11 ألف و76 قطعة أرض بنظام القرعة العلنية،تحصل قنا الجديدة منها على ألف و349 قطعة

 

 

كتب:ياسر عطالله .

 

 

أفاد م. أحمد عرفه،رئيس جهاز مدينه قنا الجديدة،بأن مساحات الأراضي بمدينه قنا الجديدة تتراوح ما بين 207 الي 209 م2، وأضاف أن القرعة تتضمن طرح 11 ألف و76 قطعة أرض بنظام القرعة العلنية، تحصل قنا الجديدة منها على ألف و349 قطعة، والتي بدأت حجز كراسات الشروط لها منذ أمس وتستمر لمده شهر .

كانت وزاره الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أعلنت فى وقتًا سابق عن طرح 21 ألف قطعة أرض لمختلف الشرائح بـ21 مدينة بمختلف محافظات الجمهورية فى كافة فروع بنك التعمير والإسكان.

وقالت الوزارة أنه سيتم تسليم نماذج معمارية للفائزين بالقرعة بجميع رسوماتها التنفيذية اللازمة لاستصدار التراخيص، بحيث يمكن للمواطن الحصول على تراخيص البناء مع استلام قطعة الأرض فى حال اختيار نموذج من هذه النماذج.

وتضمنت الشروط الواجب توافرها فى المتقدم لحجز أراضى الإسكان الاجتماعي أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنة عن 21 عاماً فى تاريخ بدء الحجز، كما لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي له، أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير.

وشملت الشروط أيضًا أن يكون المتقدم للحجزمن مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التي تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، طبقًا للجدول المرفق بكراسة الشروط كما أنه يجوز لشخص أو أكثر وبحد أقصى 4 أشخاص الحصول على قطعة واحدة طبقاً للشروط الواردة بالكراسة.

 
 
طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى