“البحوث النوعية في ضوء آفاق التطوير”المؤتمر العلمي الثالث بنوعية طنطا

كتبت – شيماء نعمان

أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا أن التعليم سيظل دائماً هو جوهر التنمية، وأساس التغيير للخروج من نمطه التقليدي إلى نمط تعليمي يسهم في تخريج مدرسين وباحثين ومبدعين لديهم القدرة على بناء الوطن وتحقيق طموحاته، ومواجهة ما يقابله من تحديات ومعوقات … مشيراً أن الأخذ بالاتجاهات الحديثة في التربية سيؤدي حتماً إلى تكوين مجتمع شامل يأخذ أفراده بأسباب التعليم الذاتي والمستمر، ويمكنه من استثمار طاقة جميع فئاته استثماراً كاملاً من خلال اكتشاف الموهوبين والعلماء والمخترعين من بينهم.
جاء ذلك في كلمته أمام المؤتمر العلمي الدولي الثالث الذي نظمته كلية التربية النوعية تحت عنوان “البحوث النوعية في ضوء آفاق التطوير” اعتباراً من اليوم ولمدة يومين.
أوضح الدكتور السيد مزروع عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن كلية التربية النوعية بأقسامها المتميزة تسعى دائماً إلى إعداد خريج نوعي تتوافر لديه مستويات رفيعة من المعرفة والمهارات العلمية والفنية .. قادراً على استخدام الأساليب العلمية والتكنولوجية الحديثة في مجالات التربية والتعليم بما يساهم في تطوير النظم التربوية … مضيفاً أن المؤتمر يناقش ضمن فعالياته بعض الأوراق البحثية المقدمة من المشاركين في مقدمتها “علاقة الإعلان بالسياسة التحريرية في الصحف المصرية”، و”دور الصحف المصرية الإلكترونية في التوعية السياسية للشباب الجامعي بعد ثورة 25 يناير في ضوء نظرية الاستخدامات والاشباعات”، و”الدور الاقتصادي للمسنين في الأسرة المصرية”.
حضر المؤتمر الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسادة وكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
في ختام الحفل تم تكريم رواد الكلية الأوائل من أعضاء هيئة التدريس وأمناء الكلية السابقين كما تم افتتاح عدد من المعارض الفنية الخاصة بأقسام الكلية المختلفة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى