قوافل طبية بالتنسيق بين المحافظة والمخابرات العامة توقع الكشف الطبي على 3 ألاف مواطن بأسيوط

أسيوط :محمد رجائى
وقعت القوافل الطبية التي تم تنظيمها بالتنسيق بين وزارتي الصحة ومحافظة أسيوط برعاية جهاز المخابرات العامة المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الكشف الطبي على أكثر من 3 ألاف مواطن بمراكز أبنوب ومنفلوط والبداري والفتح وقرية منقباد وذلك توفيراً للخدمة الطبية الجيدة في كافة المناطق المحرومة على مستوى المحافظة.
وقال الدكتور رأفت عوض وكيل مديرية الصحة أن القوافل الطبية مستمرة حتى غداً الثلاثاء وتشمل كافة مراكز المحافظة وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المرضى في الاماكن المزدحمة والمحرومة من الخدمة لافتاً إلى أن كل قافلة طبية يشارك فيها أكثر من 20 طبيباً بالاضافة إلى أعضاء هيئة التمريض والفنيين وتضم عيادات متنقلة وهي الباطنه والاطفال والنساء بالإضافة إلى عيادات تتنقل من موقع لأخر منها القلب والرمد والانف والاذن والاسنان.
وأشار عوض إلى أن القوافل وقعت الكشف أمس الاحد في قرية منقباد ومراكز أبنوب ومنفلوط والفتح والبداري واليوم يستمر العمل في مراكز أبوتيج وصدفا والغنايم وساحل سليم وديروط وغداً الثلاثاء القوصية وأبوتيج وديروط ومنقباد.
وقال المهندس أحمد عبد السلام عمار رئيس مركز ومدينة أبنوب أن القافلة الطبية شملت جميع التخصصات وقامت بالكشف الطبي على أهالي مركز ومدينة أبنوب وإجراء جميع التحاليل الطبية والفحوصات والأشعة بالتحويل العاجل على جميع مستشفيات أسيوط المتخصصة ومستشفى أبنوب المركزي بالاضافة إلى صيدلية تقدم الأدوية على نفقة الدولة وتضمنت القافلة عدد 1400 كشف طبي بالعيادة مع صرف العلاج المجاني وعدد 5 حالات تحويل إلى مستشفى أبنوب المركزي.
وأوضح المهندس أحمد شوقى محبوب رئيس مركز ومدينة منفلوط أن القافلة الطبية في منفلوط ضمت 6 عيادات متنقلة وقامت بتوقيع الكشف الطبي على 750 حالة
كما وقعت القوافل الطبية الكشف الطبي على 500 حالة في مركز البداري و250 حالة بمركز الفتح و100 حالة بقرية منقباد.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى