بناء كافيتريات تحجب رؤية البحر دون ترخيص بالإسكندرية

متابعة / شويكار سعد

كافيتريا جديدة يجري إنشاؤها على طريق كورنيش الإسكندرية بمنطقة كليبوباترا، تسببت في غضب أهالي المنطقة، إذ إنهم يروا أن الكافيتريا الجديدة ستزيد أزمة حجب الرؤية عن شاطئ البحر، لا سيما بعد الاستعانة بكتل خرسانية في بناء أساساتها بالمخالفة للقانون.

قدم الأهالي المتضريين عدد من الشكاوى من زيادة عدد الكافيتريات السياحية رغم تناقص عدد الشواطئ بشكل ملحوظ، لا سيما بعد ردم كورنيش البحر لصد المياه عن الطريق العلوي، بدءا من منطقة المنشية بوسط المدينة وصولا إلى منطقة جليم شرقا، وهو ما حرم الأهالي من وجود أي مسطح رملي للتنزه أو الاستجمام.

وقال بدر حسونة، أحد سكان منطقة كليوباترا، إن المنطقة بالكامل لم يعد بها شاطئ واحد بداية من منطقة الشاطبي وصولا إلى جليم وهي رقعة كبيرة جدا، لا يجد فيها أهالي الإسكندرية متنفسا لقضاء يومهم إلا من خلال الكافيتريات المملوكة للشركات السياحية التي تبالغ في أسعار الطلبات التي تقدمها

وقال طارق جرورة، أحد مؤسسي حملة إنقاذ شاطئ كليوباترا، إن الشاطيء تم ردمه في عهد المحافظ الأسبق عبد السلام المحجوب، لتوسيع طريق الكورنيش وزيادة عدد الحارات للسيارات، وسط وعود بأن يتم ردم جزء من المياه مرة أخرى لإعادتها كشواطئ رملية وهو ما لم يحدث.

وكان النائب البرلماني حسني حافط، قد سبق وتقدم بطلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بشأن بناء كافيتريات تحجب رؤية البحر دون ترخيص.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى