مشروبات صحية تطرد السموم من الجسم

كتبت / الشيف نيفين عباس خبيرة الطهي والتغذية

 

عصير الليمون والأناناس والرمان

الرمان من الفواكهة الغنية بمضادات الأكسدة بشكل يفوق حتى الشاي الأخضر. اصنعي مزيجا من عصير الرمان والأناناس والليمون واشربي منه كوبا واحدا يوميا.

 

مشروب الخيار والليمون

استخدمي هذا المشروب كبديل للماء عند الذهاب إلى الجيم. قطعي ثمرة خيار إلى شرائح وضعيها فى زجاجة كبيرة أو برطمان ثم أضيفي لها ليمونة مقطعة لشرائح وأوراق نعناع طازجة. اسكبي لتر ماء على الخليط السابق ثم ضعيه في الثلاجة طوال الليل وتناولي منه من الحين للآخر في اليوم التالي.
مشروب العسل والزنجبيل والليمون

قومي بغلي قليل من الزنجبيل بمقدار يكفي كوب ثم اضيفي له ملعقة من العسل وعصير ليمونة وتناوليه ليلا.

 

عصير التوت البري

خففي كوب عصير توت طازج في أربعة أكواب ماء ثم اضيفي ملعقة من صوص التفاح وأخرى من لسان الحمل (السيليوم). ويكفيكِ تناول كوبين يوميا.

 

عصير الكزبرة والأناناس

احضري ٦ ورقات من الخس الروماني و٤/١ حزمة كزبرة خضراء و نصف ثمرة ليمون أخضر وكوب ونصف قطع أناناس. ضعي جميع المكونات في الخلاط إلى أن تحصلي على سموثي وتناوليه.

 

ديتوكس الخضار والفاكهة

ديتوكس الخضار والفاكهة من أفضل مشروبات الديتوكس المنقية للجسم والتي تساعد أيضا على حرق الدهون. للحصول على هذا المشروب، امزجي ثمرة تفاح وثمرتي كيوي وعصير ثمرة ليمون وأوراق سبانخ بمقدار قبضة اليد وملعقة عسل وساق كرفس وقليل من الثلج المجروش. تناولي العصير مرتين في الأسبوع.

 

المشروب الأخضر

المكونات التالية أكثر كفاءة في محاربة السرطان والعناية بنضارة البشرة. امزجي في الخلاط ١٠ أوراق من السبانخ وعود كرفس ونصف ثمرة خيار ونصف كوب أوراق بقدونس.

 

ديتوكس الليمون والنعناع

قطعي ثمرة ليمون كبيرة إلى شرائح وضعيها في زجاجة مملوءة بالماء مع قليل من أوراق النعناع الأخضر الطازجة وشرائح الخيار واتركيه في الثلاجة ليلا، ثم اشربي منها طوال اليوم التالي.

 

شاي الهندباء

اغمري ملعقتين من أعشاب الهندباء في ماء مغلٍ واتركيه لدة ١٠ دقائق قبل تناول المشروب.

 

ديتوكس الفراولة

الفراولة من أكفأ الفاكهة في تنقية الجسم وتطهيره من السموم الضارة كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات الطبيعية التي تعيد الحيوية والنضارة إلى البشرة. في برطمان كبير، قومي بوضع كوب فراولة (قطع) و٢ كوب قطع بطيخ وورقتين من الروزماري الطازج وقليل من الملح الخشن. اغمري المكونات بماء واتركيه في الثلاج لمدة ٤ ساعات ثم تناوليه.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى