افتتاح الدورة العالمية الثالثة لتدريب أطباء دول حوض النيل وإفريقيا بجامعة المنصورة

المنصوره / منال شوكت

افتتحت فعاليات الدورة التدريبية العالمية الثالثة لتدريب أطباء دول حوض النيل وأفريقيا والتي ينظمها مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة في الفترة من 17- 21 أكتوبر الجاري بالتعاون مع وزارة الخارجية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والبنك الاسلامى للتنمية والوكالة الدولية للشراكة من أجل التنمية.

وتنظم الدورة تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، وحضر الافتتاح الدكتور السعيد عبد الهاى عميد كلية الطب والدكتور أحمد شقير مدير مركز جراحة الكلى والمسالك البولية والسفير حازم فهمى مدير الوكالة الدولية للشراكة من أجل التنمية.

ويشارك بالدورة 27 طبيبًا متدربًا من 13 دولة بحوض النيل والدول الأفريقية هى: أوغندا – إثيوبيا – اريتريا – الكونغو الديمقراطية – جيبوتى – رواندا – كينيا – توجو – جزر القمر – كوت ديفوار – جامبيا – موزمبيق – بنين.

وتشمل محاضرات تدريبية وعلمية على مدار خمسة أيام تحتوى على عرض مباشر لجراحات وبث حي من غرفة العمليات للمتدربين في قاعة المحاضرات ويحاضر خلال هذه المحاضرات الطبية نخبة من أساتذة مركز الكلى.. كما يتم عمل مناقشات مباشرة عن طريق دوائر الفيديو كونفرانس بين المحاضرين والجراح بغرفة العمليات وكذلك المتدربين.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى