الموزاييك الإسلامي للمسة رقي وفخامة

كتبت / نيفين عباس

 

يتميز الموزاييك بجمال ودقة تفاصيله والمظهر الفني الرائع الذي يضفيه على المكان، أما الرخام فهو يتميز بجماله الطبيعي الذي يحقق فخامة وأناقة واضحة في المنزل.. فتخيلي إذا تم مزج روعة الإثنين في تصميم واحد!

جديد حوائط وأرضيات مذهلة تقدمها New Ravenna تتميز باستخدام الرخام المقطع إلى وحدات صغيرة في تصميمات مماثلة للموزاييك لتكون النتيجة مظهر فني رائع وفخامة فريدة

التصميمات مستوحاة من التراث الإسلامي وتبدو رائعة بالفعل مع استخدام ألوان الرخام المختلفة وبعض قطع الزجاج ذي الألوان القوية.

ويمكنك تنفيذ مثل هذه التصميمات في  المطبخ أو الحمام أو حتى غرفة المعيشة لتحصلي على مظهر فخم وجذاب يبهر كل من

يراه.

كما أن الرخام الأزرق من أندر وأروع أنواع الرخام وهو يبدو جميلا جدًا عند مزجه مع الألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج ويتناسب تمامًا مع حوائط الحمام سواء كانت الديكورات كلاسيكية أو مودرن.

أيضاً استخدام قطع كبيرة نسبيًا من الرخام ليظهر جماله الطبيعي مع استخدام قطع من الموزاييك الحجري أو الرخام بلون أغمق لتحديد التصميم وإعطاؤه هذا المظهر الرائع والذي يمكنك تنفيذه في أحد حوائط الحمام أو غرفة المعيشة أو في أرضية أي جزء من المنزل.

كما أن تدرجات الألوان الفاتحة تعطي مظهر هادئ ومشرق للتصميم والذي سيضفي على الحائط أو الأرضية أناقة ورقي فريد.

ومن الأفضل أن تحيطي هذا الجزء ببورسلين أو رخام داكن ليظهر جماله.

واستخدام ثلاثة ألوان متباينة في التصاميم الهندسية المتميزة يحقق مظهر جرافيكي رائع يتناسب تمامًا مع مدخل المنزل أو أرضية غرفة المعيشة ولإضفاء مزيد من الفخامة ننصحك باختيار قطعة أثاث مميزة باللون الذهبي فوق هذه الأرضية الرائعة.

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى