مهرجان تنشيط السياحة بجامعة جنوب الوادي يوصي: ـ بإقامة قناة تلفزيونية متخصصة في الإعلام السياحي

 

ياسر القناوى

اختتمت فعاليات مهرجان تنشيط السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة في الفترة من 5 الى 7 مارس بحضور الدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج وتحت رعاية عباس منصور رئيس الجامعة.

أكد رئيس الجامعة أنه من خلال مجموعة من اللقاءات وورش العمل التي تم عقدها على مدار فترة انعقاد المهرجان تم خلالها طرح العديد من الرؤى والمبادرات من جانب الخبراء والإعلاميين والطلاب تم التوصل الى العديد من التوصيات منها توجيه الأطروحات البحثية للباحثين الشباب لمجالات تخدم النشاط السياحي بمحافظات جنوب الصعيد وإقامة خطة وطنية إعلامية شاملة من أجل تنشيط السياحة وتشجيع صناع الدراما على عرض الأماكن السياحية المصرية. وأضاف رئيس الجامعة أن المهرجان أوصى أيضاً بضرورة التواصل مع الاعلام الخارجي من خلال القنوات الدبلوماسية المصرية من أجل تصحيح صورة مصر اعلامياً في الفترة الراهنة وتبني المبادرات التي طرحها طلاب الجامعة من خلال هذا المؤتمر بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنشيط السياحي والعمل على تنمية هذه المبادرات ودعمها.

وأضاف الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي أن من توصيات المهرجان تشكيل لجنة من رجال السياحة والاعلام لوضع استراتيجية إعلامية للتعامل مع الأحداث الطارئة في وسائل الاعلام والاستفادة من وسائل الاعلام في الترويج السياحي لمصر وتشجيع الأنماط المختلفة من السياحة. كما أوصى المؤتمر بتشجيع السياحة العربية واستهداف أسواق سياحية جديدة كدول وسط وجنوب غرب آسيا. وأوصى المهرجان بتشجيع انشاء القنوات المتخصصة التي تخدم الترويج السياحي وتنظيم مسابقات دورية بين طلاب الاعلام على مستوى الجامعات المصرية في انتاج مواد إعلامية تروج للسياحة المصرية وتبني إقامة قناة تلفزيونية متخصصة في الاعلام السياحي وانشاء مجلس للإعلام السياحي وتنشيط السياحة بمحافظة قنا بالتعاون بين جامعة جنوب الوادي والهيئة العامة لتنشيط السياحة.

وفي نهاية الختام قام رئيس الجامعة بتكريم المشاركين بالمهرجان. والجدير بالذكر أنه حضر حفل الختام الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور علاء عبد الوهاب المدير الإقليمي لتنشيط السياحة الداخلية والدكتورة هالة نوفل وكيل كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال وعدد من الإعلاميين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى