محافظ المنيا يشدد على سحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين للحفاظ على حقوق الدولة

المنيا-امل نور الدين

شدد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا ، اليوم ، على ضرورة سحب جميع أراضي المنطقة الصناعية من المستثمرين ورجال الأعمال ، الذين لم يثبتوا جدية في الإستثمار ، مع تخصيصها لمستثمرين آخرين جادين ، حتى لا تضيع حقوق الدولة .

وأعلن المحافظ ، خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية ، أنه كلف مكتب المتابعة بالمحافظة ، وإدارة الإستثمار بالمرور على جميع المصانع ، المقامة على الطبيعة بالمنطقة الصناعية، للوقوف على مدى جديتها في الإنتاج من عدمه وأعمال التداخل والتخارج، والمصانع المتعسرة ، والتي لم تنتج على الرغم من إنتهاء المدة القانونية الممنوحة لها ، وكذلك التي تقوم بالإنتاج بدون ترخيص ،ورفع تقارير عاجلة بوضع تلك المصانع.

وكلف المحافظ ، خلال الإجتماع العاملين بإدارة المنطقة الصناعية ، بإعداد قاعدة بيانات متكاملة ، حول المصانع بالمنطقة والأراضي المطروحه ، من خلال تجهيز خريطة متكاملة بالمواقع، وماهو مشغول وماتم سحبه ،مع ضرورة توجيه المصانع المقامة ، بإعداد لوحات تعريفية ، يوضح عليها كافة تفاصيل المصنع .

استعرض الاجتماع عدد من المذكرات ، منها المبالغ التي تم اعتمادها من قبل صندوق دعم إنشاء وترفيق وتطوير المناطق الصناعية ،كما ناقش عدد من طلبات المستثمرين للحصول على الموافقات النهائية لإقامة مشاريع صناعية عقب الحصول على الموافقة المبدئية

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى