استئناف الرحلات النيلية الطويلة انطلاقا من مدينة اسوان حتي القاهرة

كتبت / صابرين سلامه
عادت الشركات السياحية، لاستئناف الرحلات النيلية الطويلة التى تنطلق من مدينة أسوان جنوباً وحتى القاهرة شمالاً عبر نهر النيل، بواقع 14 يوماً للرحلة الواحدة، بعد توقفها لمدة عام تقريباً.
وأكد أحمد رمضان، قائد المجموعة السياحية للرحلة النيلية، أن الرحلة النهرية الأولى ضمت 70 سائحاً ألمانياً، من بينهم مدير إحدى الشركات السياحية الكبرى فى ألمانيا، جاءوا من بلادهم إلى مطار القاهرة الدولى، ومنها إلى مطار أسوان الدولى، ليستمتعوا بالرحلة النيلية الطويلة، التى تستغرق 14 يوماً تبدأ من مدينة أسوان، مروراً بمدن “كوم أمبو وإدفو وإسنا والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا” وصولاً إلى مدينة الجيزة.
وأضاف احمد رمضان ، أن برنامج الرحلة يتضمن زيارة المعالم السياحية والأثرية فى المدن التى يزورونها، مضيفاً بأن هناك برنامج ثقافى ترفيهى ومحاضرات تاريخية تتحدث عن تاريخ القدماء الفراعنة، بجانب استمتاع السياح الأجانب بمشاهدة العروض الشعبية والنوبية والشرقية طوال الرحلة.
وأشار “رمضان” إلى أن الرحلة النيلية الطويلة للسياح الأجانب، تم استئنافها بعد توقفها عاماً كاملاً، ومن المقرر أن تستمر هذه الرحلات حتى شهر أغسطس المقبل بواقع 6 رحلات على متن الباخرتين السياحيتين “Nile Vegan” و”Club Vegan”..
من جانبه، أكد العميد عبد الجواد أمين، مدير شرطة العائمات بأسوان، أن السائحين الألمان عبروا عن سعادتهم للاستمتاع بالرحلات النيلية الطويلة الممتدة ما بين “أسوان والقاهرة”، بعد أن استمتعوا قبل ذلك بالرحلات القصيرة ما بين أسوان والأقصر، مؤكداً أنها ليست المرة الأولى التى يزورون فيها مصر، نظراً لحبهم الشديد المتعلق بالرحلات السياحية إلى بلاد الفراعنة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى