القبض على موظفين بالأوقاف الإسكندرية قاما بالنصب على المواطنين والإستيلاء على مبالغ ماليه لتعين أبنائهم بالهيئة

متابعة – شويكار سعد
مباحث الأموال العامة .في الإسكندرية ,ألقت القبض .على إمام وخطيب بمديرية الأوقاف في الإسكندرية قام بالنصب .على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية 107 آلاف و 500 جنيه بعد إيهامهم بقدرته على توظيف أبنائهم بالهيئة.
اللواء نادر جنيدى، مدير الأمن، فد تلقى إخطارًا من اللواء أشرف الجوهرى مدير مباحث الأموال العامة، بتلقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بلاغا من المدعو ” محمد . ا” (34 عاما، دبلوم صنايع) و5 آخرين ضد المدعو ” عصام . ا ” إمام وخطيب بمديرية أوقاف الإسكندرية المحكوم عليه في قضيتي “تبديد” منهما القضية جنح قسم الدخيلة غيابيًا بالحبس لمدة سنتين لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها “107 آلاف و 500 جنيه” بعد إيهامهم بقدرته على تعيينهم في وظائف حكومية بزعم تعدد علاقاته ببعض المسئولين بالدولة، إلا أنه لم يفِ بوعده وتهرب من رد المبالغ المالية التى تحصل عليها منهم.
توصلت تحريات ضباط القسم إلى صحة الواقعة وقيام المتهم بإيهام المجنى عليهم بقبول تعيينهم في وظيفة عامل مسجد بوزارة الأوقاف، وإمعانًا منه في إثبات مصداقيته قام بمنح بعضهم مبلغ وقدرة “500” جنيه، مدعيًا أنه راتب شهري والتزوير في استمارات بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم، وأثبت فيها على خلاف الحقيقة تلك المهنة، واستغل طبيعة عمله وقام بمهرها ببصمة أختام وزارة الأوقاف وتقديمها لمصلحة الأحوال المدنية واستخراج بطاقة الرقم القومى.
عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه، اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بالنصب والاحتيال على المُبلغين وآخرين 45 شخصًا، وأنه تحصل منهم على مبالغ مالية بلغت قيمتها 750 ألف جنيه، تم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى