انطلاق فعاليات مؤتمر “البحث العلمي أمن قومي لمصر”

الفيوم – زينب علاء
شهد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بدء فعاليات مؤتمر البحث العلمي، الذى انطلق تحت شعار”البحث العلمي أمن قومي لمصر” بجمعية الشبان المسلمين، بحضور اللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار محمود الهوارى رئيس جمعية الشبان المسلمين، والدكتورة عالية المهدي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية السابق.
يتناول المؤتمر عدد من المحاور التي تتصل بالمعارف العلمية التي تشمل مجالات البحث العلمي ومدخل لعلم النانوتكنولوجي، وعلم صناعة الإبداع، والتعلم عن طريق الانترنت ومبادئ علم الاقتصاد وإصلاح المنظومة الطبية، وتطوير محاكاة المجلس الأعلى للجامعات المصرية وعلوم إنتاج الطاقة الشمسية ومتطلبات القرن الواحد والعشرين.
في كلمته أشار محافظ الفيوم أن العلم هو المحور الرئيسي في تقدم الأمم ورقي الشعوب, وأن الشباب هم مشاعل العلم وقاطرة التنمية، والدول التى تهمل البحث العلمى ليس لها مكاناً بين الشعوب المتقدمة، ويثبت التاريخ أنها فى طى النسيان، وأضاف أن مصر ليست أقل من الدول المتقدمة، وإذا نظرنا إلى الماضى وجدنا أجدادنا قد أبهروا العالم بتقدمهم فى علوم مختلفة ضاربين القدوة لغيرهم من الدول الأخرى.
وأكد المحافظ حرص الدولة على الاهتمام بالعلم وطلابه وبالعلماء وإنتاجهم العلمي فى إطار اهتمامات السيد رئيس الجمهورية بالشباب والبحث العلمى, مشيراً أن المحافظة تمد يد العون وتُقدم جميع التيسيرات لطلاب العلم والباحثين، لافتاً إلي الدور الايجابي للبحث العلمي من أجل الوصول إلي الأفكار البناءة الواعدة التي تسهم في نهضة الأمم.
الجدير بالذكر أن مؤتمر البحث العلمى يُقام على أرض الفيوم بالتعاون بين المحافظة والهيئة العامة لقصور الثقافة وجمعية الشبان المسلمين، ضمن سلسلة المؤتمرات التى تعقد فى مختلف محافظات مصر، حيث انطلقت إحدى فعالياته بالأمس فى محافظة بنى سويف، واليوم فى محافظات الفيوم والجيزة والقاهرة، ثم يستكمل فعالياته فى شهر مارس القادم بمحافظتى المنيا والقليوبية، وتحت إعداد وتنظيم طلاب الجامعة والثانوية العامة.
وفى نهاية اللقاء قام رئيس جمعية الشبان المسلمين بإهداء محافظ الفيوم درع الجمعية تقديراً لدوره فى خدمة قضايا التنمية على أرض المحافظة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى