محافظ اسوان يتقمص دور “المعلم والتلميذ والمسئول “

12072688_509180782578551_7036392736875787676_n 12088515_509180799245216_5624545564154806232_n
متابعة / عبير تمساح
بدأت اهتمامات محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى، بالتعليم مبكراً، حيث لم تهدأ جولاته بالمدارس منذ أول يوم دراسى فى العام الجديد 2015/ 2016، حتى تقمص دور المعلم وأمسك بـ”الماركر” وأخذ يحث التلاميذ على النهوض والتقدم، كما تقمص دور التلميذ ليقيس مدى استيعاب الطلاب فى الفصول من شرح المعلمين، وتقمص أيضا دور وكيل وزارة التربية والتعليم، فى حل بعض المشاكل التى ظهرت مع بدء العام الدراسى الجديد.
ومع انطلاق العام الدراسى الجديد فى أول أيامه، انطلقت معه المشاكل فى جنوب المحافظة وشمالها، ففى مدرسة اللغات النموذجية بصحارى، تجمهر العشرات من أولياء الأمور وطلاب المدرسة احتجاجاً على قرار نقل مدير المدرسة، وفى مدرسة العكارمية الإعدادية بإدفو شمال أسوان، منع أولياء الأمور أبنائهم من الذهاب للمدرسة، لعدم توافر مياه للشرب بالمدرسة. كما تجمهر طلاب وأولياء أمور مدرسة سلوا الإعدادية بنين على الطريق الزراعى “أسوان القاهرة”، اعتراضا على نقل أبنائهم لمدرسة أخرى بعيدة، وفى مدرسة الجمهورية الإعدادية بنجع المحطة بمدينة أسوان، تعطلت الدراسة لعدم استكمال إنشاء مبنى دورات المياه داخل المدرسة. ومع هذه المشاكل، تدخل على الفور اللواء مصطفى يسرى، وقرر تشكيل لجنة لمتابعة المشاكل وحلها جميعها، وتوفير الاحتياجات اللازمة.
وحول دوره كمعلم، تفقد اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، مجمع مدارس العروبة بمدينة أسوان، للاطمئنان على سير الدراسة ومدى استيعاب الطلاب خلال العام الدراسى الجديد. وفى الجولة، دخل اللواء مصطفى يسرى، أحد الفصول فى المرحلة الابتدائية، وبعد التحية مع المعلمة والتلاميذ، أخذ المحافظ “قلم الماركر” من المعلمة، ورسم للتلاميذ “دبابة” وتناول جزءا من الحديث عن انتصارات الجيش المصرى العظيم فى حرب أكتوبر والتى شارك فيها، وعن قدرة المصريين فى تحدى الصعاب، وتحقيق المعجزات، وقهر العدو الإسرائيلى، كما كتب عبارات حكيمة ومنها “من جد وجد ومن زرع حصد” وغيرها.
كما رسم محافظ أسوان للتلاميذ، “نخلة” وتناول جزء من الحديث حول حب الخير والعطاء وبناء المجتمع السليم، لظهور جيل جديد يزرع وينمى وطننا الغالى مصر، ويساهم فى تقدم بلاده، وطلبت إحدى التلميذات من المحافظ أن يوقع لها بخط يده على كراسة الرسم الخاصة بها، ووافق المحافظ على طلبها، ووقع أيضاً لمجموعة من التلاميذ على رسوماتهم فى كراسات الرسم. وفى ختام جولته بالمدرسة، أصدر المحافظ توجيهاته بإزالة مخلفات القمامة من أمام مجمع مدارس العروبة، مع إنشاء حديقة صغيرة أمام المجمع، حفاظاً على المنظر العام للدراسة. وحول دوره كتلميذ، تفقد محافظ أسوان، مدرسة اللغات الرسمية المتميزة بصحارى، والتى تضم 23 فصلاً دراسياً بمختلف مراحل التعليم الأساسى، بجانب فصلين لرياض الأطفال بإجمالى 650 طالبا وطالبة، كما تفقد المحافظ مدرسة الشهيد مجدى كامل الدسوقى الإعدادية المشتركة بالخزان غرب، والتى تضم 210 طلاب وطالبات موزعين على 8 فصول، وحرص اللواء يسرى، على حضور بعض الحصص الدراسية، وجلس على مقاعد التلاميذ، وتابع شرح المعلمين للاطمئنان على مستوى الطلاب من خلال إجاباتهم على بعض الأسئلة التى وجهت إليهم، وشجعهم على التحصيل الجيد والتفوق الدراسى المطلوب.
وفى السياق ذاته، صرح اللواء مصطفى يسرى، بأن قضية التعليم من أولى أولوياته واهتماماته، التى يحاول أن يكرس لها وقته، من أجل بناء جيل جديد يكون قادراً على صناعة المستقبل المشرق لهذا الوطن، وعلق قائلاً “ولادنا هم صناعة المستقبل”. وأكد فى تصريحاته على مواصلة جولاته الميدانية على المدارس، لتحقيق الالتزام فى العملية التعليمية، مشيراً إلى أنه يوجه دائماً المعلمين بالاهتمام بحصص الأنشطة التربوية واستغلالها فى رفع مستوى الوعى للطلاب بالنسبة للمشروعات القومية التى تشهدها مصر حالياً، وأيضاً تحفيزهم على المشاركة فى نظافة المدرسة وتجميلها، والحفاظ على سلامة المقاعد والوسائل التعليمية المختلفة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى