محافظ المنيا للمرضى: “أحنا بنشتغل عندكم “، وللأطباء “خلوا بالكوا من الناس

 

كتب محسن عيد
تفقد اللواء طارق نصر محافظ المنيا في جولة مفاجئة اليوم عددا من أقسام مستشفى المنيا العام ، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمرضى بالمستشفى ،وخاصة عقب انتهاء أعمال ترميم وصيانة المستشفى ورفع كفاءة قسم الحضانات والعناية المركزة بها.
رافق المحافظ خلال جولته بالمستشفى إدارة المتابعة بالمحافظة،حيث كلفها المحافظ برفع تقرير فوري وعاجل حول الوضع العام بالمستشفى وكافة الاحتياجات الملحة والتي يمكن توفيرها لخدمة المرضى وتقديم خدمة طبية تليق بالمواطن .
والتقى المحافظ ، بعدد من المرضى واطمأن على حالتهم الصحية كما استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم ، ووجه بتوفير كافة أوجه الرعاية والخدمات الصحية ،وخاطب المرضى ، قائلا “نحن نشتغل عندكم ” وتوفير الخدمة اللائقة واجب علينا ،كما وجه الأطباء بحسن مراعاة المرضي واعتبارهم أهلهم وذويهم قائلا “خلوا بالكوا من الناس”.
تفقد المحافظ ، قسم الاستقبال والعيادات الخارجية وكذلك وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، والتي تضم 30 جهاز غسيل كلوي منهم 12 ماكينة سلبي و18 ايجابي لمرضي فيروس سي وشدد على الاهتمام بالفلاتر والمرشحات التي تستخدم في تطهير الماكينات ، كما تفقد قسم الأطفال المبتسرين والعناية المركزة ووجه بتوفير شبكة أكسجين لكل سرير بالعناية ، وتحدث مع بعض المرضى أثناء تلقيهم العلاج للاطمئنان على صحتهم ولمعرفة أهم المشكلات التي تواجههم في العلاج وطرق الحصول على الأدوية ومدى التقصير من جانب الأطباء والممرضات بالمستشفى.
كما تابع المحافظ الوضع العام للمطبخ الخاص بالمستشفى للاطمئنان على حالة المواد الغذائية المقدمة للمرضى ومراعاتها للمواصفات الصحية. وأبدى عدد من الملاحظات مثل ضرورة تشغيل شفاطات الهواء ومراعاة النظافة. وأوضح المحافظ، أن الهدف هو أن تقدم جميع المستشفيات خدمة علاجية ورعاية متميزة للمرضى، لافتاً إلى أهمية رفع كفاءة الأطباء وفرق التمريض لتكون على المستوى المطلوب للتعامل مع أي حالات خاصة ،حيث أعلن عن تلبية كافة مطالب الأطباء الخاصة بتوفير التدريب اللازم لرفع كفاءتهم .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى