برشلونة الإسباني بلقب كأس العالم للأندية في اليابان

توج فريق برشلونة الإسباني بلقب كأس العالم للأندية في اليابان، للمرة الثالثة في تاريخه، في رقم قياسي جديد، وذلك بعد فوزه على ريفر بليت الأرجنتيني «3- صفر» الأحد، في المباراة النهائية للبطولة على ملعب يوكوهاما الدولي.

وعاد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة بعد غيابه عن المربع الذهبي بسبب وعكة صحية، وسجل الهدف الأول للفريق الكتالوني في الدقيقة 35 ثم أضاف المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقتين 49 و68

ويقتسم بذلك ميسي، وسواريز صدارة قائمة هدافي المونديال رفقة البرازيلي دنيلسون برصيد خمسة أهداف لكل منهم، علما بأن سواريز أحرز جميع أهدافه الخمسة في هذه النسخة من البطولة بعد أن سجل ثلاثية الفوز على قوانجتشو الصيني في المربع الذهبي.

وسجل برشلونة رقماً قياسياً جديداً تحت قيادة مدربه المتألق لويس إنريكي، حيث أصبح أول فريق يحرز لقب مونديال الأندية ثلاث مرات وذلك بعد تجربته الناجحة في البطولة في عامي 2009 و2011.

وتوج برشلونة بذلك بخامس لقب له هذا العام تحت قيادة إنريكي بعد أن أحرز ألقاب الدوري الإسباني، كأس الملك، دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

كما نجح الفريق الكتالوني في إحراز لقبه العشرين على الساحة الدولية والقارية ليعادل الرقم القياسي الذي ينفرد به فريق الأهلي المصري.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى