محافظ الشرقيه ووزير التخطيط يعقدان اتفاقيه تعاون لتقديم الخدمات الحكوميه بديوان المحافظه

الشرقية- تامر فؤاد
قام اليوم الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية بتوقيع اتفاقية تعاون مع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري بشأن تقديم الخدمات الحكومية بمجالس ديوان عام المحافظة والمراكز والمدن والاحياء وذلك بأرض المعارض بمركز المؤتمرات بمدينة نصر.

أضاف محافظ الشرقية ان هذه الاتفاقية تتيح إنشاء مراكز لأداء الخدمات الحكومية بالإنابة عن المواطنين في انهاء كافة الاجراءات الحكومية بالجهات الادارية للدولة تقدم لمن يرغب من المواطنين طالبي الخدمات بكافة وحدات واجهزة الدولة المنوط بها قانونا وتوفير نماذج طلبات الخدمات المعدة من وزارة التخطيط واستيفائها واستلام المستندات والاوراق المطلوبة والرسوم المستحقة قانونا من المواطن ومتابعة الاجراءات حتى تمام الحصول على الخدمة. وذلك عن طريق تخصيص منفذ لكل مجلس مدينة وحى لأخذ الخدمات الحكومية نيابة عن المواطن.

و اوضح المحافظ أنه بموجب هذه الإتفاقية يحق للمحافظة تحديد مقابل تقديم الخدمة طبقاً لطبيعة البعد المكاني عن الجهة الحكومية .

ومن جانبه أكد وزير التخطيط أن الوزراة مُلزمة لإصدار التراخيص اللازمة و القيد في جداول مُقدمي الخدمات الحكومية وعقد المقابلات الشخصية لإختيار المتقدمين لممارسة النشاط و كذلك تدريب موظفي ومندوبي المحافظة على الضوابط و الإجراءات المطلوبة لتنفيذ الخدمات الحكومية على أن تلتزم المحافظة بحُسن معاملة الجمهور ومعاونته وكسب ثقته وتوفير كافة ما يساعده في الحصول على الخدمة المطلوبة .

وعلى هامش توقيع الإتفاقية قام الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية بجولة تفقدية داخل أجنحة المعرض تفقد فيها الأعمال التي تقوم بها وزارة التخطيط و المتابعة و الإصلاح الإداري ( الخدمات الإلكترونية ) مثل الدفع و التحصيل الإلكتروني ، بوابة الحكومة المصرية ، خدمات الناخبين ، دورة عمل نظام صرف الخبز المُدعم ، هيئة المجتمعات العمرانية بتقديم الخدمات للمواطنين

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى