دكتور “منصور العجيل” دعم الاقتصاد القومي من خلال المبتكر الصغير

 

خاص جريدة اسرار

أقامت مؤسسة  إنجاز مصر(( برنامج  صنعتي )) بالمعهد الفني التجاري بقنا التابع لكلية التكنولوجية بجنوب الوادي

برنامج صنعتي أول برنامج في مجالي ريادة الأعمال والاستعدادية للعمل تم وضعه خصيصا لتلبية احتياجات طلاب التعليم الفني في مصر حيث يهدف إلى إمداد الطلاب بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل كرواد أعمال ناجحين أو فنيين مؤهلين.

وقد ذكر د/ منصور العجيل عضو هيئة التدريس بقسم القانون بالمعهد  أن برنامج صنعتي مقدم من مؤسسة انجاز مصر لشباب الكليات التكنولوجية والمعاهد الخاصة حيث يتيح هذا البرنامج  للطالب تعلم كل المهارات التي يحتاجها لكي يصبح رائدا في مجال الأعمال وجاهز لدخول سوق العمل .

كما أكد أن فريق العمل بالمعهد مهتم بتقديم كل الدعم للطلاب المبتكرين  من البرامج التدريبية وورش العمل التي يشترك بها الطلاب مثل طريقي إلى المهنية، وأخلاقيات العمل، و معسكر الابتكار ،وبرنامج الشركة حيث يتعين على المشاركين الاشتراك في البرامج السابقة حتى يتم صقل مهاراتهم المهنية ومساعدتهم على اكتشاف قدراتهم الريادية.

كما أضاف د/ عمرو محمود السيد ” عضو هيئة التدريس بقسم إدارة الإعمال”  أن المعهد يعمل على دعم فكر ريادة الأعمال بين طلاب المعهد  حيث يشارك الطلاب في البرامج السابق ذكرها ليقوموا بالالتحاق في النهاية ببرنامج يتيح لهم الفرصة للحصول علي تمويل مبدئي لإقامة مشروعهم الخاص.

 وأكد د/ خالد حسين راضى  عميد المعهد  علي ضرورة الفكر الريادي حيث يمر الطلاب خلال برنامج مؤسسة انجاز مصر  بأربعة مراحل رئيسية تمكنهم من معرفة أسس إنشاء وإدارة مشروعهم التجاري. تنتهي سلسلة البرامج بمسابقة يعرض فيها الطلاب أفكارهم و منتجاتهم أمام لجنة التحكيم. يتلقى المشاركون بالمسابقة إرشادات وتوصيات من قبل لجنة التحكيم وتتعرف الفرق المشتركة على نقاط القوة والضعف التي تساهم في تحديد مصير هذه الشركات.

جدير بالذكر أن  المؤسسة تقوم بعمل مسابقة يتم من خلالها استخراج الفكرة وتنفيذها وتطويرها بمساعدة مجموعة من المدربين والمستشارين , وسوف تقوم المؤسسة بتقييم الاعمل المقدمة من الطلاب واختيار أفضلها وتقديم جوائز نقدية للفائزين 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى