أخر الأخبار

إليكم نتائج زيارة وزير الصحة للغربية

كتبت شيماء نعمان

أستقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم بمكتبة بديوان عام محافظة الغربية، في مستهل زيارته لمحافظة الغربية لتفقد عددا من المنشآت الصحية بالمحافظة ومتابعة منظومة العمل على أرض الواقع

وخلال اللقاء تم مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات القطاع الصحي بالمحافظة والذي تسعى المحافظة جاهدة إلى الانتهاء منها ودخلوها الخدمة من أجل تخفيف الضغط على المستشفيات الحالية إلى جانب تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الرعاية الطبية للجميع، فضلا عن مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات القطاع الصحي بحياة كريمة.

وخلال اللقاء استعرض المحافظ جهود المحافظة في تنفيذ المبادرات الرئاسية كمبادرة 100 مليون صحة و100 يوم صحة والقضاء على قوائم الانتظار والكشف المبكر على الأمراض السارية وصحة المرأة وفحص الأمراض المزمنة والكشف والتحليل على أمراض السكر والضغط وأمراض السمنة، وغيرها.
بالإضافة إلى مناقشة جهود محافظة الغربية في دعم المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وما حققته اللجان المشكلة من أنشطة وفعاليات تخدم المشروع بالمحافظة.

كما عرض المحافظ عددا من الفيديوهات للمشروعات الصحية الجاري تنفيذها في المحافظة .

ومن جانب آخر تفقد الدكتور طارق رحمي و الدكتور خالد عبد الغفار، مستشفيات طنطا العام، وأورام طنطا الجديد و مستشفى محلة مرحوم لمتابعة الموقف التنفيذي لمستشفيات القطاع الصحي بمركز ومدينة طنطا يأتي ذلك ضمن برنامج جولة وزير الصحة والسكان، في محافظة الغربية، لمتابعة منظومة العمل على أرض الواقع، وتذليل أي عقبات تواجه المنظومة، فضلاً عن متابعة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

بدأت الجولة بتفقد أعمال إنشاء مستشفى طنطا العام المقام على مساحة 13 ألف متر مربع بنسبة انجاز بلغت 93%، ويضم 11 غرفة عمليات، و31 ماكينة غسيل كلوي، و21 عيادة خارجية، و4 غرف رعاية مركزة.

وبعد ذلك تفقد الوزير والمحافظ إنشاء مستشفى أورام طنطا الجديد على مساحة5874 م2، حيث استمع إلى عرض توضيحي عن تجهيزات المستشفى، مشيدا بمعدلات الإنجاز، الذي من المفترض أن يضم 350 سريرا، تخدم سكان 5 محافظات مجاورة، وأن يكون مركزا لإجراء عمليات زرع النخاع.

واختتم الوزير والمحافظ الجولة التجهيزات بمستشفى محلة مرحوم المركزي والتي تقام على مساحة 7700 متر مربع ومكونة من دور أرضى ودورين أول وثان بإجمالي عدد 63 سرير.

جاء ذلك بحضور الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ، الدكتور احمد سعفان رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصة ،النائب ايهاب الهرميل الدكتور أسامة بلبل وكيل وزاراه الصحة بالغربية ، المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى