حمدي الشامي يكتب نائب مأمورقسم اول طنطا الذي أنقذ مصر

 
قد تكون الواقعة شخصية ولكنها لو أضحت غير فردية لأصبحت مصر في مصاف الدول خلال أسابيع قليلة. لقد بدأت الواقعة بتوجهي إلى ديوان عام محافظة الغربية لتحرير شكوى بسبب عدم وجود مكاتب توثيق أفكار وإختراعات الموهوبين والمُبدعين في المجالات المختلفة بمحافظة الغربية الأمر الذي يُهدر فرصة الموهوبين من بين ستة ونصف مليون مواطن بالمحافظة بالمراحل العُمرية المُختلفة وخاصةً الشباب منهم, والأكثر خطورة من ذلك هو الحيلولة دون إستغلال تلك الطاقات الإبداعية في المُحافظة ومُحافظات مصر المختلفة بسبب العوائق الجغرافية والمالية حال التوجه إلى القاهرة.
.
.
وكانت المُفاجأة رفض مدير مكتب خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة تحرير الشكوى وطلب فتح باب حِفظ الحق أمام الملايين من المحافظة وعشرات الملايين بالمحافظات الأخرى, وبالتوجه إلى مكتب السيد سكرتير المحافظ تم منعي من الدخول بشكل غير آدمي رغم أني كنت أحمل دراسة جديدة تهم الأمن القومي بشكل مُباشر!!. وبناء عليه تم طلب شرطة النجده وتحرير محضر بالواقعة.
.
.
وكان نائب مأمور قسم أول طنطا على قدر عال جداً يفوق الإمتياز في مباشرة الأمر, حيث لم ينحاز إلى أي طرف رغم إختلاف الموقع الإجتماعي لي كمواطن بسيط لا يملك من دنياه شئ وبين القائمين على العمل في المحافظة ومنهم مدير أمن مكتب المحافظ وديوان عام المحافظة ومدير مكتب خدمة المواطنين, وحرر أمين شرطة السيد/ كمال الهنداوي محضر إثبات حالة رقم 14318 دون أي تلميحات سلبية أو ضغط نفسي قد يغلق الباب لتعليم أبناءهم وحثهم على الإبتكار والإبداع أمام الـ 6.5 مليون مواطن بمحافظة الغربية كما مُحافظات الأقاليم. وكان رد الفعل من نائب المأمور هو باب جديد تفتحة وزارة الداخلية للمساهمة في رفعة الوطن لكي تحيا مصر.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى