“سوهاج” تناقش زيادة أسعار الدواء ومستجدات القطاع الصحي في مؤتمر النقابات الفرعية

كتبت : أ.د. هالة نوفل
افتتح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج يرافقه الدكتور الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر، والدكتورة مني مينا وكيل النقابة، والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة ولفيف من نقباء أطباء محافظات الجمهورية مؤتمر النقابات الفرعية المنعقد بنقابة أطباء سوهاج فى الفترة من 2- 3 فبراير الجارى.
وأشاد عبد المنعم بالدور المحوري الهام التي تلعبه النقابات عامة في كل المجالات وخاصة نقابة الأطباء ،مشيرا إلي دور المؤتمرات التي تنظمها النقابات بما تتضمنه من توصيات تصب في مصلحة المواطنين ، وأن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه الذي يعقد في سوهاج.
كما أوضح الدكتور حسين خيرى أن تنظيم هذا الملتقي لأطباء مصر هي فكرة قدمها محافظ سوهاج ووجدت قبولا من مجلس ادارة أطباء مصر ، لافتا إلى أهمية دور النقابات الفرعية و مؤكدا علي ايجابية المؤتمر وأن التجربة ستكرر في محافظات أخري في المرات القادمة.
من المنتظر ان يناقش المؤتمر في جلساته حصاد المؤتمرات الفرعية السابقة وأزمة زيادة سعر الدواء ومستجدات القطاع الصحي فيما تعقد جلسات أخرى لمناقشة “تحسين صورة الطبيب”, و”هيئة التدريب الإلزامي” والشهادات العلمية المعتمدة.
وتعرض الجلسة الإعلامية فكرة إنشاء قناة فضائية تعليمية وإعلامية للأطباء بالإضافة إلى المتابعة الإعلامية والأنشطة في النقابات الفرعية بينما تناقش الجلسة الاجتماعية كارنيه الخدمات والرحلات والإسكان ومصر العطاء.
وتتطرق الجلسة القانونية لعرض قانون الخدمة المدنية والمسئولية الجنائية فيما وتناقش الجلسة الختامية تبادل الخبرات بين النقابات الفرعية..

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى