دكتورة/ هالة نوفل تكتب: من أجل سوهاج تحية لانسانية هذا المحافظ

إن المعنى الحقيقى للانسانية هوالرحمة في الناس الذين أساءت أوغدرت بهم ظروف الحياة وقالوا فى الامثال: أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم وما من شىء يستعبد القلوب الا الإحسان.
يظن كثير من الحكام أن العلاقات الانسانية بين البشرهى فصل واحد في كتاب تنظيم العمل ، ولكنهم يكونوا بذلك مخطئين ، فالعلاقات الانسانية بين البشرهي كل الكتاب بل هى تنظيم الحياة كلها.
وفى مسيرة العمل الانسانى قيادات معينها لا ينضب ، وعطاؤها متدفق باستمرار واعمالها لا تنتهى عند حدود و أمثلة لرموز وطنية تشغل الانسانية والرحمة والنبل حيزاً كبيراً في منطلقاتهم الفكرية وفي تطبيقاتهم العملية. إنه الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوها ج صاحب الكثيرمن المواقف الانسانية النبيلة والشجاعة والرحيمة فى العلاقات الإنسانية الرفيعة بين البشر ونموذج يحتذى به لتطبيق العدالة الاجتماعية التى تتفق مع قوانين الرحمة الحقيقية للمودة الإنسانية والروابط الاجتماعية.. تلك العلاقات الإنسانية التي تربط كل من في هذه الأرض من المخلوقات بالأفعال الإنسانية السامية التى تنبع من واحدة أو أكثر من هذه المسببات: الشجاعة، الحكمة، الاصل، المنطق، العاطفة، واسوة يحتذى بها فى مواقف انسانية كثيرة شجاعه ونبيله ورحيمه .
وقد تجلت هذه المواقف الانسانية والبطولية فى اروع معانيها عندما قام الدكتور ايمن عبد المنعم بجولة تفقدية بطريق سوهاج – اخميم اول امس تلاحظ خلالها وجود تجمع عدد من المواطنين حول احد المصابين المواطن/ كمال كامل عطا الله 50 سنة والذى تعرض لحادث سيارة بالطريق وقام قام سيادة المحافظ بتقديم الاسعافات الاولية له بنفسه لانقاذ لحين وصول سيارة الاسعاف ، والذى تبين ان سيارة مجهولة قد صدمته على الطريق وطرحته أرضا ولاذت بالفرار.. وعلى الفور امر سيادته باستدعاء الاسعاف ونقله الى مستشفى قريب وهى اخميم المركزى لتوقيع الكشف الطبى عليه وتلقى العلاج اللازم، وفى ذات الوقت طمأن السيد المحافظ اهالى المصاب عن حالتة الصحية وكلف وكيل وزارة الصحة بمتابعة حالته وعلاجه على نفقة الدولة وتقوم ادارة مرور سوهاج بتتبع السيارة التى قامت بالحادث لضبطها .
لم يقتصر الأمر على ذلك بل قام السيد المحافظ فى ذات اليوم مساء ا بزيارة المريض المصاب فى المستشفى للوقوف على حالته بنفسه ومتابعتها والاطمئان عليه، والذى اوضح الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة ان المواطن مصاب بشرخ فى الساق اليسرى والحوض فامر المحافظ مرة اخرى بنقله الى مستشفى سوهاج الجامعى لاستكمال علاجه على نفقة الدولة .
وقد اشاد اقارب المصاب بهذه المواقف الانسانية النبيلة من جانب سيادة المحافظ وجهود ه لانقاذ الحالة واشرافه بنفسه على علاجها والتى طمأنت اهالى المصاب بان الجميع معهم شركاء فى المسئولية مما ترك فى نفوسهم انطباعات رائعة.
المواقف البطولية والإنسانية النبيلة والشجاعة تظل محفورة فى ذاكرة البشر شاهدة على أعمال اصحابها ، فهم رسل السلام في مملكة الإنسانية لتؤكد لنا باستمرارحرص نوع نادر من المسئولين على تحمل الامانة واداء الرسالة بصبر وجلد لخدمة أبناء البشرية جمعاء ، انها الانسانية التى تكسب احترام الجميع وتعكس شفافية وصدق المواقف والنوايا والأعمال، وإنه الدكتور ايمن عبد المنعم ذلك النموذج النادرالرائع لأبناء الوطن المخلصين صاحب الرصيد الأكبر بين المحافظين فى ترويض المواقف الإنسانية النبيلة والشجاعة لاحياء التفاؤل بين الناس ورفع كفاءة الانتفاع بالانجازات والخدمات المقدمة للبسطاء من ابناء محافظة سوهاج والتركيز على الثبات فى المضى قدما للعمل على استيفاء نصيب هذه المحافظة من الحياة الفضلى فى المجتمع ولصالح ابناء هذا الإقليم الطيب،… فتحية شكر وتقدير لانسانية هذا المحافظ من أجل عيون سوهاج، تلك المحافظة النائية التى تحولت إلى مملكة للإنسانية لتقدم لنا نموذجا فى مقومات العمل الإنساني وثقافة قائمة على البذل والعطاء والمساهمة الفاعلة من أجل خدمة بنى البشر.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى