” الأمن الفكري “.. ندوة بكلية التجارة جامعة طنطا

..كتبت شيماء نعمان
أكد الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ضرورة الاهتمام بالأمن الفكري للمجتمع للحفاظ على هويته وثوابته التي تبني عليها الروابط الاجتماعية ولحماية العقول من الغزو الفكري والانحراف الثقافي والتطرف الديني.
جاء ذلك في الندوة التي عقدت بكلية التجارة برعاية الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا، وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتي حاضر فيها الدكتورسعد الزنط مدير مكتب الدراسات السياسية والاستراتيجية موضحاً الضروريات الامنية الاساسية لحماية المجتمع من المتشددين فكريا ومثيري الفتن، وذلك بإظهار وسطية الاسلام وعدالته وترسيخ الانتماء للوطن لدي الشباب وتحصينهم من الأفكار المنحرفة بإتاحة الفرصة الكاملة للحوار الرشيد داخل المجتمع.
وأشار الدكتور اشرف فهمي المديرالعام بدار الافتاء ومستشار مفتي الجمهورية السابق أن وسطية الإسلام تظهر في الفصل بين التشدد والانحلال، وأنها موقف أخلاقي ينتهجه الإسلام، ومنهج فكري وسلوكي يتبع لأفراد المجتمع ..موضحاً أن تزويد الشباب بمحاور الأمن الفكري بالمدارس والمساجد والجامعات يساعد على استقرارالمجتمع.
حضر اللقاء الدكتور عادل الميهي القائم بأعمال عميد كلية التجارة، والدكتورالرافعي مبارك وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الكلية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى