“محافظة المنيا تستمر في تثقيف وتوعية الشباب بدير جبل الطير بسمالوط”

 

كتب /عبدالرحمن رضا

تحت رعاية السيد اللواء محافظ المنيا “قاسم حسين” ، تنفذ وزارة الشباب والرياضة مبادرة تحت شعار “المواطنة وقبول الاخر”.

حيث تواصل المحافظة جهودها في تنفيذ الأنشطة التوعوية و التثقيفية بقرية دير جبل الطير بسمالوط، والتي تستمر علي مدار ٣ ايام، لنشر قيم المواطنة وقبول الأخر ودعم الولاء والإنتماء .

ويأتي ذلك ضمن الخطة التي وضعتها وأطلقتها المحافظة بأكثر من ٤٠ قرية من القري الأكثر إحتياجا، موزعة علي التسع مراكز، حتي نهاية شهر أغسطس القادم .

وعلي صعيد آخر تابع “عماد حسن” نائب رئيس المركز، الفعاليات المقدمة والتي تضمنت تنظيم مديرية الشباب والرياضة لمهرجان رياضي تحت شعار “المواطنة وقبول الأخر” وتضمن المهرجان كثير من الرياضات، كرة قدم وشد الحبل للطلائع، وكثير من الرياضات التي تساعد علي إكتشاف المواهب لدي الطلائع والشباب، كما تعقد المديرية أمسيات دينية رمضانية للأهالي بالقرية.

كما واصلت مديرية التموين جهودها في توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للأهالي، للتخفيف من متاعبهم في إرتفاع الأسعار وغلاء التجار، وأفتتحت مديرية التضامن الإجتماعي عدد من فصول محو الأمية بالإضافة إلى تنظيم قوافل علاجية وندوات للتوعية و التسديد عن الغارمات وتوزيع مساعدات عينية على الأيتام من أبناء القرية، فيما يقوم فرع المجلس القومي للمرأة باستخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات المعيلات والفقيرات من أبناء القرية ، توفيراً للوقت والجهد.

والجدير بالذكر أن كل هذه الأنشطة تأتي في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التثقيفية والتوعوية والرياضية والتعليمية والصحية والإجتماعية وتنمية مهارات الشباب والطلائع .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى