محافظ الغربية غلق 15 مزرعة دواجن إدراياً لمدة 3 شهور لمخالفتهم للقانون وغلق مصنع منتجات ألبان لمخالفته الإشتراطات الصحية

كتبت شيماء نعمان
قرر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية غلق 15 مزرعة دواجن بمراكز السنطة وبسيون والمحلة الكبرى وطنطا وذلك لمخالفتهم القانون رقم 70 لسنة 2009 بشأن تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع والقرار الوزارى رقم 941 لسنة 2009.
جاء ذلك بناءً على ما تم عرضه فى مذكرة مديرية الطب البيطرى بالغربية التى توضح عدم تعاون أصحاب المزارع مع قطاع الطب البيطرى لإحكام السيطرة على عملية بيع وتداول الطيور الحية للسيطرة على مرض إنفلونزا الطيور ومنع إنتشاره من خلال أخذ عينات من الدواجن قبل نقلها حيه من المزارع للتأكد من سلامتها.
كما قرر محافظ الغربية غلق مصنع منتجات ألبان بقرية كفر سالم مركز بسيون لعدم إستفائه الإشتراطات الصحية مما يمثل خطر داهم على الصحة العامة .. بناءً على مذكرة مديرية الصحة بالغربية التى تضمنت تقرير لجنة المكتب المركزى لمراقبة الأغذية ببسيون الذى أفاد بتدنى مستوى نظافة المصنع وعدم إستفائه للإشتراطات الصحية.
وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية على أهمية تعاون أصحاب المزارع مع قطاع الطب البيطرى بالمحافظة وذلك لمنع إنتشار الأمراض التى تؤثر على صحة وسلامة المواطنين والحفاظ على الثروة الداجنة بنطاق المحافظة.
مشيراً إلى إستمرار الحملات الرقابية على كافة القطاعات لضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وذلك حفاظاً على صحة المواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.