محافظ الغربية إنطلاق توزيع التابلت بمحافظة الغربية من قرية دمرو

كتبت شيماءنعمان
قام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية صباح اليوم بتوزيع أجهزة التابلت الجديدة على طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة السادات الثانوية بنات بقرية دمرو مركز المحلة الكبرى .. بالتزامن مع توزيع عدد 34147 تابلت على جميع طلاب الصف الأول الثانوى فى 124 مدرسة ثانوى بالمحافظة .. جاء ذلك بعد إستعداد مدارس المحافظة التام لتنفيذ مشروع تطوير التعليم الثانوى وإدخال شبكات داخلية لعدد 124 مدرسة ثانوى وربطها بخطوط فيبر وتوصيل الإنترنت وكذا تركيب سيرفرات حسب كثافة الطلاب بكل مدرسة.
وأكد المحافظ خلال لقاءه بالطلاب على ضرورة الحفاظ علي التابلت وإستخدامه في الأغراض التعليمية والإستفادة من الإمكانيات التي تتيحها المنظومة التعليمية الجديدة في تنمية المهارات العلمية .. مشيراً أن التعليم الإلكترونى والتعليم عن بعد يعد نقله نوعية لمنظومة التعليم بالمحافظة يساعد فى تنمية المهارات العلمية والبحثية للطلاب وتخريج أجيال متميزة علمياً تواكب أسواق العمل.
كما أشار المحافظ أثناء لقائه مع الطالبات أن توزيع التابلت اليوم على جميع طلاب الصف الأول الثانوى يؤكد أن الجميع متساوين فى الحقوق وفى تقديم الخدمات .. مطالباً الطلبة بالتأكد من صحة ومصداقية المعلومات والبيانات الموجودة على الإنترنت قائلا” الإنترنت ليس قرآن أو إنجيل”
والجدير بالذكر أن إجمالى عدد المستهدفين بالتابلت فى مشروع تطوير التعليم الثانوى لمدارس التعليم الثانوى العام بالمحافظة بلغ 34147 تابلت بقيمة 4500 جنية للتابلت الواحد موزعين على 30836 طالب وطالبة بالتعليم الحكومى والخاص و3267 معلم وأخصائى و44 من العاملين بالإدارات التعليمية وديوان المديرية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى