محافظ الغربية غلق مصنع منتجات غذائية بمركز قطور لمخالفته الشروط الصحية ح

كتبت شيماءنعمان

وافق اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية على الغلق الإدارى لمصنع منتجات غذائية بمركز قطور لمخالفته الشروط الصحية وضبط 18 طن باذنجان مشوى بداخلة للإشتباه فى عدم المطابقة للصلاحية وعدم تدوين بيانات المصنع والمنتج وعنوانه على العبوات ويتم تصدير تلك الأصناف إلى خارج البلاد دون تدوين عنوان المصنع القائم بالتصدير مخالفاً بذلك قانون 48 لسنة 41 مما يمثل غش وتضليل وإساءة للمنتج المصرى.

وتم سحب العينات من المضبوطات وتم العرض على النيابة وقيد المحضر برقم 378 لسنة 2019 إدارى قطور.

جاء ذلك بناءً على مذكرة مديرية الشئون الصحية بالغربية التى تضمنت تقرير مرور المكتب المركزى لمراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بقطور بالإشتراك مع إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة الذى تضمنت إحتواء المصنع على مخالفات تمثل خطر داهم على الصحة العامة.

وفى هذا الإطار وجه محافظ الغربية بسرعة تنفيذ قرار الغلق مع الإستمرار فى تشديد الرقابة على أماكن صناعة وتداول الأغذية للتأكد من إستيفائها للإشتراطات الصحية والتأكد من صلاحية هذه المنتجات للإستخدام الأدمى حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وعلى الجانب الأخر؛ أعلن محافظ الغربية عن قيام مديرية الطب البيطرى بتحصين 61886 رأس ماشية (أبقار- جاموس – ماعز – وأغنام) منذ بدء الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع يوم 2/2/2019 وتستمر حتى 15/3/2019 وتستهدف الحملة تحصين 297 ألف رأس ماشية تقريباً.

كما أكد المحافظ على متابعته الدورية لأعمال الحملة وتوفير كافة الأمصال واللقاحات اللازمة للتحصين للوصول إلى المستهدف بنسبة100% لتخفيف العبء عن كاهل الفلاح والمربي البسيط والحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة.

مشيراً إلى دور القوافل البيطرية فى إرشاد وتوعية المربيين والمزارعين بأهمية تحصين حيواناتهم وإتباع الطرق والإجراءات السليمة لتجنب إصابة حيواناتهم بالأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى