محافظ الغربية 5 ألاف جنية إعانة عاجلة لكل أسرة من أسر المنزل المنهار بحى ثان المحلة الكبرى

كتبت شيماءنعمان
إنتقل على الفور اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية إلى موقع المنزل الذى إنهار اليوم بشارع نادى الشرطة بحى ثان المحلة الكبرى للإطمئنان على عدم وجود إصابات أو وفيات جراء الإنهيار ومتابعة عمل فرق الإنقاذ والحماية المدنية وسيارات الإسعاف والدفاع المدنى بالموقع والتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية من أعمال فصل الكهرباء والغاز الطبيعى وغيرها.
هذا وقد قرر محافظ الغربية صرف 5 ألاف جنية لكل أسرة من أسر المنزل المنهار .. وقيام لجنة هندسية فوراً من الإدارة الهندسية بحى ثان المحلة بمعاينة المنازل المجاورة للمنزل المنهار ومدى تأثرها بالإنهيار وإعداد تقرير فنى عن ذلك وقد قامت اللجنة بعملها فوراً أثناء تواجد المحافظ بالموقع .. كما قرر المحافظ تشكيل لجنة أخرى من لجنة المنشأت الأيلة للسقوط بمديرية الإسكان بالغربية لمراجعة تقرير اللجنة الهندسية الخاصة بالحى وإعداد تقرير فنى نهائى عن حالة المنازل المجاورة.
وأصدر المحافظ توجيهاته لحى ثان المحلة بترميم بلكونة بعقار مقابل للمنزل المنهار على نفقة المحافظة وقد قام الحى بالبدء فى أعمال الترميم فوراً وأثناء وجود المحافظ بالموقع.
كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بتوفير مساكن إيواء عاجل للأسر المتضررة بالمنزل المنهار بمدينة الراهبين وتكليف مديرية التضامن الإجتماعى بتوفير وسائل إعاشة للأسر المتضررة من فرش وبطاطين وغيرها.
وأكد المحافظ أنه سيتم فتح تحقيق شامل لمعرفة أسباب إنهيار المنزل وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى