استمرارا لمبادرة ارسم شارعك تحت رعاية جمعية تحديث الصناعات الصغيره والمجتمع المدنى

متابعة . شويكار سعد
تم التوصل الى هذه الزياره من قبل دول بالاتحاد الاوربى مؤسسة (MI-HI) ، من نحن؟
لقد تم تأسيس MIHI عام 2012، من قبل الشباب ذوي الخبرة ، وسفراء الثقافة ، وقادة الشباب في المشاريع المحلية والدولية. فلقد تم تسجيل المؤسسة رسميًا عام 2014 و قد تم بنائها من أجل إنشاء تعاون مثمر مع الكثير من الشركاء الكبار من حول العالم.
تسعى MIHI أن تكون جزءاً من برنامج شباب الأوروبي المتوسطي، و ان تشارك فى فجر جديد من إعادة تطوير التعليم الذى يزود الشباب بالتدريبات و مهارات التطور اللازمة، باستخدام وسائل التعليم المختلفة.
فلقد تم تصميم MIHI لتعزيز وتمكين الشباب، وإخراجهم من منطقة الراحة لاستكشاف إمكانيات جديدة لتنمية شخصياتهم وتطوير ذاتهم، من خلال إعطاء الفرصة للشباب من مختلف البلدان للعمل على مواضيع التنمية الاجتماعية المختلفة. حيث أنه يتم تغطية هذه الموضوعات من خلال التدريب العام والتطوير والمؤتمرات ،التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر: الفن والثقافة، ريادة الأعمال، التواصل بين الثقافات، حماية التراث، العمل التطوعي، حماية البيئة، تكافؤ الفرص، مناهضة العنصرية، أساليب الحياة الصحية ، مبادرات الشباب، التبادل الشبابي، توظيف الشباب، الرياضات الشابة، هجرة الشباب، وسائل التواصل الاجتماعي ، العمل الاجتماعي، والقيادة الشبابية.
تقدم و تستضيف مؤسسة ماى هاى للتدريب و التنمية ((MIHI For Training & Development مشروع باسم Space Monkeysبالاسكندرية وهو مشروع يتكون من 3 مراحل في ثلاث بلدان مختلفة وهم مصر، واليونان، وفنلندا. وتتراوح مدة المشروع في مصر 10 أيام في الفترة ما بين 8 ديسمبر إلى 17 ديسمبر.
هذا المشروع يستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 27 عاماً. ويهدف المشروع في كل مرحلة إلي العديد من الأهداف المختلفة، حيث أن أهداف المشروع في المرحلة الأولي هي استخدام الفنون والعروض التطبيقية المختلفة في نشر الوعي بين الشباب بضرورة المشاركة الفعالة الإيجابية في مجتمعهم، وحثهم علي الإبداع والابتكارو التوعية بالصلة ما بين الفن و البيئة.
وفي المرحلة الثانية سوف نتعرف علي العالم بشكل أكبر، و نتخطى الحواجز الثقافية بين البلاد، ونناقش أهم القضايا التي تؤثر على العالم الذى نعيش فيه اليوم، بالإضافة إلي التعرف علي الآراء المختلفة حول التعددية الثقافية.
أما في المرحلة الأخيرة سوف يدرك المشاركون أن للشباب دور مؤثر أينما كانوا، وأنهم قادرون علي صنع فرق وتغيير ايجابي فى مجتمعاتهم بشكل دائم.
يهدف المشروع الى
• توطيد العلاقات بين مصر ودول أوروبا المختلفة عن طريق إقامة المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع في اليونان وفنلندا، واختيار 27 شاباً وشابة من السويد واليونان وفنلندا للمشاركة في المرحلة الأولي من المشروع في مصر بالإضافة الي 10 أو 9 مشاركين من مصر في كل مرحلة.
● تنشيط السياحة، ونشر تاريخ مصر والثقافة المصرية عن طريق اختيار مصر للمرحلة الأولي، فمصر تمتلك أقدم الثقافات والحضارات فى العالم، وإذا كنا نتحدث عن الحضارات فى مصر القديمة، فلا يمكن أن ننسى الحضارة العريقة التى أسسها الإسكندر الأكبر فى الإسكندرية. لذلك الإسكندرية هي محطة الإنطلاق الأولي للبرنامج. بالإضافة الى الكثير من المحاضرات والجولات الثقافية التاريخية التي سنقوم بها لتعزيز معرفتهم بتاريخ مصر والثقافة المصرية. وبهذه الطريقة فأن الشباب الأجانب عند عودتهم إلى وطنهم سيقوموا بنشر ما عرفوه عن بلدنا الحبيب، ومما لا شك فيه فإن هذا سوف يترك أثرا طيبًا لدى شباب هذه الدول مما يدفعهم هم وأصدقائهم إلي العودة وزيارة مصر مرة أخري.
عدد 37 شاباً وشابة من مختلف الجنسيات واعون مثقفون فعالون قادرون على البناء الإيجابي في مجتمعاتهم، والذي سيتضح لنا من خلال متابعتنا لهؤلاء الشباب لقيامهم بفعاليات وحملات توعية لنقل ما تعلموه واستفادوه إلى بقية الشباب عند عودة كلاً منهم إلى بلادهم.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى