محافظة الاسكندرية 128 الف مواطن يشاركون فى حملةفيروس سى خلال الاسبوع الاول

 

متابعة/ شويكار سعد

كشفت محافظة الإسكندرية، أن الأسبوع الأول من شهر ديسمبر شهد إقبالًا من المواطنين، مع مد المرحلة الأولى لمدة شهر نظرًا لزيادة الإقبال على المبادرة الرئاسية “١٠٠ مليون صحة ” للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية.
ووصل عدد المترددين على مراكز الفحص ونقاط المسح الخاصة بالمبادرة، إلى ١٢٨ ألفا و٤٥١ مواطنا، بجميع أنحاء المحافظة.
ففي حي المنتزه تردد ٢٩٠٣٦ مواطنا، وعدد المترددين في حي شرق ٣٥٨٢٢ مواطنا، وعدد المترددين في حي وسط ١٣٦٢٢ مواطنا، وعدد المترددين في حي الجمرك ٤٥٨٢ مواطنا، وعدد المترددين في حي غرب ١٩٣٥٩ مواطن،ا وعدد المترددين في حي العجمي ١٣٢٤٢ مواطنا، وعدد المترددين في حي العامرية ١١٠٢٩ مواطنا، وعدد المترددين في مركز ومدينة برج العرب ١٧٥٩ مواطنا.
وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية: إنه تم إصدار قرار العمل بـ ١٠٠٪؜ من القوى المشاركة بدلا من ٥٠٪؜ بالمبادرة الرئاسية خلال شهر ديسمبر، الذي امتد العمل به، وتم تعديل القرار نظرا للإقبال الشديد على جميع نقاط المسح بنطاق المحافظة خلال الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر.
وتابع: يشارك في المبادرة الرئاسية ٤٠٠ نقطة ثابتة و١٨ وحدة متنقلة على مستوى الإسكندرية للأماكن النائية والبعيدة للكشف والمسح الشامل للمرض. والعمل بالمبادرة مستمر يوميا طوال أيام الأسبوع شاملة يوم الجمعة والعطلات الرسمية.
وطالب المحافظ، جميع المواطنين بالمشاركة في المبادرة والاستفادة بالشهر الذي تم مد العمل بالمبادرة فيه، وحث المواطنين على دعوة أبنائهم وجميع أقاربهم ومعارفهم، واستثمار ٥ دقائق فقط من وقتهم للاطمئنان على صحتهم فهي رأس مالهم الحقيقي.
ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة، فحص 2 مليون و500 ألف مواطن حتى الآن ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط إقبال كبير من المواطنين من سن 18 عامًا إلى ما فوقها والتي تنفذ من خلال 859 فرقة طبية بجميع ربوع المحافظة وتستمر حتى 30 ديسمبر الجاري.
وأضاف “أبو سليمان”، في تصريح صحفي، أن فعاليات المبادرة شملت جميع المؤسسات الحكومية ومديريات الخدمات والكليات الجامعية فضلا عن دور العبادة من مساجد وكنائس وأندية رياضية ومراكز شباب ونقابات فرعية لتقديم الخدمات المجانية للمواطنين وتسهيلا على الأسر ومراعاة لظروف عملهم معلنا تقديم كافة الدعم لإنجاح المبادرة التي تستهدف القضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية.
وأشار إلى توجيه الفرق الطبية الخاصة بالمسح فى المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لعمل خدمة الزيارات المنزلية من الفرق للمواطنين ذوى الاحتياجات الخاصة والمسنين لعدم قدرتهم على التوجه لاماكن الفرق الطبية القريبة منهم.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى