سحرصدقى التعاون الإيجابي والعمل الفريقي يؤدي لزيادة الوعي بقضية التنوع البيولوجي والأخطار المحدقة التي تهدد هذا التنوع

متابعة:ياسرعطالله
أشادت النائبة سحر صدقى، امين سر لجنة الشؤون العربية، بفعاليات المؤتمر العالمي للتنوع البيولوجي البيئي والذي قام بافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإنجاز مصر بكونها أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث، حيث يعد أكبر المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي.
واشارت ” صدقى” أن بوضع الدستور المصري أسسًا للحفاظ على الموارد الطبيعية للبلاد وحُسن استغلالها، وحماية بحارها وشواطئها وبحيراتها وممراتها المائية ومحمياتها الطبيعية وحماية نهر النيل، هو إسناد قوي من شأنه حماية هذه الموارد وأستغلالها على النحو الصحيح, ولذلك يجب أن يتم الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية والحفاظ على الثروة الطبيعية وحمايتها فهي كيان ومصادر ثروات البلاد.
وشددت امين سر الشؤون العربية… على ضرورة إدماج الحفاظ على التنوع البيولوجي في جميع مناحي النشاط الإنساني، حتى يتم المساهمة في صون الموارد الطبيعية وإدارتها بصورة مستدامة، لانها جزء لايتجزء من حياة الانسان اليومية .
كما أشادت عضو البرلمان…. بالرؤية المصرية بإطلاق مبادرة تتكامل مع هدف دمج التنوع البيولوجي في القطاعات المختلفة، وبأهمية تنسيق الجهود وتعزيز الترابط بين اتفاقيات ريو الثلاث المعنية بتغير المناخ، والتصحر، والتنوع البيولوجي، ليتم التعامل مع الآثار السلبية لتغير المناخ وتدهور الأراضي على محمل من الجدية، واتخاد عدد من الإجراءات لتطوير التعاون بين مختلف الشركاء وأصحاب المصلحة بمن فيهم المجتمع المدني لما له من اهمية وخصوصا بنشره للوعي وتسليط الضوء على الاثار السلبية للمناخ، وبحشد عدد كبير من التعهدات الفنية والمالية والنوعية، وإنشاء شراكات مع آليات ، يدعم ويشكل حزام قوي بين المجتمعين في سبيل الحد من هذه الأثار السلبية، ويساعد في الحفاظ على عدم ثفاقم هذه التغيرات المناخية.
وأضافت أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن، الي انه بالعمل الكامل والتعاون بين الأطراف المجتمعة في المؤتمر يضمن تحقيق أهدافه، وعلى رأسها هذه الاهداف زيادة الوعي بقضية التنوع البيولوجي والأخطار المحدقة التي تهدد هذا التنوع، والآثار شديدة السلبية المترتبة على استمرار التدهور الذي من الممكن ان يتفاقم بشكل اكبر من يومنا هذا.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى