اليكم علاج تساقط الشعر للسيدات نتيجة مذهلة

 

محرر اسرار

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر ليست مسالة تتم في يوم وليلة كما تظهر الاعلانات التجارية التي تملئ وسائل الاعلام ، وتظهر لنا في كل مكان ، وقبل ان نقدم على اي علاج كيميائي دعينا سيدتي نختبر هذه الطرق الطبيعية ، فكل شيئ طبيعي ان لم يفيد فهو غالبا لن يضر ، نقدم عدة طرق للعناية بالشعر المتساقط، وحلول بسيطة لاعادة الحياة لنهاياته.

8 نصائح بسيطة لـ علاج تساقط الشعر

1. لا تجففي الشعر بقسوة

ان دعك الشعر الرطب بالمنشفة لتجففيه يمكن أن يزعج البشرة وبسبب تقصّف أطراف الشعر وتجعده، وبدلاً من ذلك اتركي شعرك يجف قليلاً بالهواء ثم بلطف مسّديه بالمنشفة.

2. عدم النوم والشعر رطب

اعرفي أن تجفيف الشعر بعد دوش مسائي متأخر هو آخر شيء يجب أن تفكري بفعله قبل الذهاب للسرير، فالنوم مع شعر رطب يمكن أن يسبب تجعده في الصباح بسبب احتكاكه بالوسادة طوال الليل.

جففي شعرك على الأقل نصف تجفيف بدعكه بلطف بالمنشفة أو استخدتم مجفف كهربائي على حرارة منخفضة.

3. عدم استخدام فرشاة الشعر الخاطئة

شعر رطب+ نوع فرشاة خاطئ + تمشيط قاسي= كارثة تخريبية

ان مسام الشعر الرطب تكون هشة ما يعني أن تمشيطه بشكل خاطئ يمكن أن يؤدي لتكسّره، وبدلا من ذلك يجب استخدام مشط ذو أسنان عريضة لتمشيط الشعر، ووضع ماسك الشعر عند الاستحمام، أيضا استمري باستخدام المشط العريض بعد تجفيف الشعر بالمنشفة، ولا تستخدمي المشط الناعم الا اذا كان الشعر جافاً.

4. خطأ التمشيط من الأعلى للأسفل

إن تمشيط الشعر من الجذور الى أطراف الشعر يمكن أن يسبب اجهاد بشرة الشعر والذي يمكن أن يسبب تكسّره، وبدلاً من ذلك ابدأي بالتمشيط من الأطراف الي الجذر لتُحلّ العقد ان وجدت.

5. عدم الاعتماد على تجفيف الشعر بالحرارة

بالرغم أن القول أسهل من الفعل، لكن يجب التقليل من استخدام الحرارة لتجفيف الشعر، وقبل أن تبدأي حاولي أن تنظرب لشعرك وتعرفي ما الذي عليك تحسينه فيه، كتجعيدة هناك أو تمليس أطرافه فقط، والهدف من ذلك هو تخفيف التخريب الذي تسببه الحرارة الى الحد الأدنى من الحرارة حتى لا يخرب الشعر.

6. تبديل مستحضرات الشعر كل مدة

ينبغي اتباع هذه القاعدة الجيدة للاعتناء بالشعر، وهي تبديل انواع الشامبو والمرطب المستخدمة في كل موسم، فللخصلات حاجات مختلفة في الصيف عنها في الشتاء، مثال ذلك إن استخدام مرطب الشعر خلال الصيف الجاف لا يجب أن يستمر خلال الشتاء، لانه سيزود الشعر بكمية مبالغ فيها من الترطيب مما قد يُثقل عليه ويجعله بلا حياة.

7. اضافة المنتجات الى اطراف الشعر وليس الجذور

ان وضع مستحضرات الشعر على الجذور يمكن أن يترك الشعر مرتخياً ومتعرجاً، وبدلاً من ذلك يجب البدء بنهايات الشعر ما يجعله يمتص أكثر المركبات المفيدة من المُنتج، فقط بعض المنتجات كالموس أو الشامبو يجب اضافتها الى الجذور.

8. عدم شد الشعر بقسوة عند ربطه

ان قيام بعض النساء بربط شعرهن على شكل ذيل حصان في بعض الأيام، يمكن أن يكون أسوأ عدو للشعر في بعض الأحيان، فشدّ الشعر عند ربطه بقسوة وعلى ذات الأجزاء يمكن أن يسبب تخريبها، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام ربطات مطاطية وتبديل مكان الربط باستمرار.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى