رئيس الوزراء يزور معبد الأقصر فى اليوم العالمى للسياحة

 

أحمدأبوعدبه
قام  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ظهر اليوم الخميس بزيارة معبد الأقصر وكان في استقباله الدكتور خالد عناني وزير الآثار والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر  والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

واستمع رئيس الوزراء لشرح من قبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار خلال جولته بالمعبد  عما تم من إعمال الترميم  التي قامت بها فرق الباحثون الأثريون  من البعثات الأثرية المصرية للتماثيل بالمعبد وما طرأ من تغييرات في واجهة المعبد من ترميم بالإضافة إلى إعمال تركيب التيجان الخاصة  بتماثيل الملك رمسيس الثاني في صالات المعبد .

و كان رئيس الوزراء قد إصر على زيارة معبد الأقصر بمناسبة يوم السياحة العالمي ورحب بالوفود الأجنبية من الجنسيات المختلفة وتبادل الصور التذكارية معهم حيث يزور المعبد اليوم وفود من كندا وروسيا وانجلترا وأمريكا وعدد من الدول الأوروبية .

وأكد مدبولى على دعم الحكومة المصرية لخطط التنمية السياحية والتي تستهدف المحافظات السياحية بالدرجة الأولى بهدف تنشيط عجلة العمل فى القطاع السياحي كله .

يذكر إن رئيس مجلس الوزراء كان قد بدأ جولته بمحافظات الصعيد منذ أمس الأربعاء بمرافقة لفيف من الوزراء والمسئولين  بدءا بمحافظة أسيوط و سوهاج حيث تفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية  واختتم جولته اليوم  بمحافظاتي قنا والأقصر .

كما انه من الجدير بالذكر إن الدكتور خالد العناني وزير الآثار  قام منذ أمس الأربعاء  بجولة بمحافظتي قنا والأقصر حيث تفقد عدد من المواقع الأثرية بقنا و آخر أعمال الحفائر للبعثات المصرية بالبر الغربي لمحافظة الأقصر بالإضافة لمتابعة سير أعمال الترميم بمعبد الأقصر والكرنك بالبر الشرقي .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى