جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشابك يعتقل وزير الطاقة الإسرائيلي الأسبق بتهمة التجسس لصالح إيران

 

شويكار سعد

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الإثنين، بأن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، اعتقل وزير الطاقة الإسرائيلي الأسبق جونين سيغيف للاشتباه بتورطه في التجسس لصالح إيران.
وبحسب موقع “واللا” العبري، قال الشاباك: إن الوزير الأسبق كان على صلة بالمخابرات الإيرانية وقد زار طهران مرتين ونقل معلومات لصالح المخابرات الإيرانية.
وأوضح الموقع العبري أنه تم اعتقال “سيغيف” لدى عودته إلى إسرائيل نهاية الشهر الماضي من غينيا الاستوائية التي رفضت استقباله في شهر مايو الماضي بسبب ماضيه الإجرامي.
وبحسب الموقع كان “سيغيف” يعيش في نيجيريا من قبل ويشتبه أنه كان على اتصال مع مسؤولين إيرانيين ونقل معلومات لهم ومساعدتهم في أنشطة ضد إسرائيل.
وبحسب الشاباك، فإن سيغيف تم تجنيده من قبل المخابرات الإيرانية عام 2012 من خلال علاقة نشأت بينه وبين مسئولي السفارة الإيرانية في نيجيريا قبل أن يبدأ باجتماع مع المشغلين في المخابرات الإيرانية، مشيرا إلى أنه التقى مع مسؤولين من الاستخبارات الإيرانية في دول مختلفة تخدم الأنشطة السرية لإيران.
ووفقا للشاباك، فإن سيغيف حصل على نظام اتصالات سري للرسائل بينه وبين مشغليه الذين أعطاهم معلومات متعلقة بسوق الطاقة والمواقع الأمنية الإسرائيلية، وكان يحصل على معلومات من إسرائيليين كان يبني علاقات معهم وربطهم بالمخابرات الإيرانية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى