“السيسي” يمنح الدكتور محمد بربر بكلية العلوم جامعة طنطا نوط الإمتياز

كتبت شيماء نعمان 
منح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور محمد بربر الأستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة طنطا، نوط الاستحقاق من الطبقة الأولى .
ويعد “بربر” أحد الشباب المتميزين علمياً في مجال أبحاث الطاقة الجديدة والمتجددة، وعلي وجه الخصوص طاقة خلايا الوقود البوليمرية النظيفة و الغير ملوثة للبيئة، حيث ساهمت أبحاثه في تطوير خلايا الوقود البوليمرية تطويراً ملحوظا، لفت انظار القائميين علي هذا المجال وكتبت عنة كبرى المجلات العلمية المتخصصة عربياً ودولياً.
من جانبه صرح “بربر” للمركز الإعلامي بجامعة طنطا أن الأبحاث لا تزال مستمرة في تطوير الخلايا، وتقليل سعرها ووزنها وحجمها وزيادة كفاءتها وطاقتها مما يجعلها مناسبة للعديد من التطبيقات العملية داخل جمهورية مصر الحبيبة.
وأضاف “بربر” تعد مشكلة الطاقة من التحديات العظمي التي ستواجة البشرية في المستقبل القريب. فمما لا شك فيه أن البترول كمصدر رئيسي للطاقة سوف ينتهي قريباً بوصفه مصدر غير متجدد ، وكذلك تعد الطاقة النووية وطاقة الفحم من المصادر الملوثة للبيئة والمدمرة للحياة علي سطح الأرض. وعليه، فيقع علي عاتقنا كباحثين إيجاد مصدر بديل للطاقة، ليس فقط بديلا ولكن يجب ان يكون نظيفا ومتجددا وذو قدرة إنتاجية عالية للطاقة.
جدير بالذكر أن الدكتور محمد بربر له العديد من المؤلفات الدولية والابحاث الاخري في مجال البوليمرات وتطبيقاتها في مجال ترشيد المياه.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى