رفع درجات الاستعداد بالمديريات الخدمية لاستقبال أعياد شم النسيم

مرفت طنطاوى

أعلن السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا عن رفع درجات الاستعداد  بقطاعات الصحة والتموين والطب البيطرى ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والنظافة والإسعاف لتوفير وتأمين كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الرائجة فى احتفالات شم النسيم كالفسيخ والرنجه والسردين مع التأكد من سلامتها وتحديد مدي صلاحيتها للاستخدام الآدمي .

واصدر الهجان تعليماته برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وزيادة عدد النوبتجيات بقسم الاستقبال والأقسام الحرجة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال بكميات كافية والتنسيق مع الإسعاف لسرعة تلبية النداء وتوفير كميات من أكياس الدم بأنواعه لاستقبال أى حالات مرضية والتعامل معها فورًا .

وأضاف المحافظ انه تم تكليف مديريتي التموين والطب البيطري بالاشتراك مع مباحث التموين لتكثيف حملات التفتيش والمرور اليومي على الأسواق ومحلات بيع الفسيخ والرنجة للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة  وتوافر الاشتراطات الصحية بها مع أخذ عينات من هذه المنتجات لفحصها وإعدام التالف منها حفاظًا على صحة المواطنين .

وأشار محافظ قنا انه بالتنسيق مع السيد اللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير امن قنا تم رفع درجات الاستعداد الأمني لتأمين الكنائس بجميع أرجاء المحافظة وكذلك المتنزهات العامة والحدائق أثناء الاحتفالات بشم النسيم   .

وأكد الهجان ان المحافظه على استعداد تام للإحتفال بأعياد شم النسيم حيث سيتم فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل لاستقبال المواطنين بالمجان كما تم تجهيز فرق الإنقاذ النهرى للتعامل مع اية حالات طارئة ووضع خطه لأعمال النظافة والتجميل الدورية بالشوارع والحدائق والمتنزهات العامة للحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.