إعلام قنا ينظم ندوة بعنوان” التربية السليمة للنشء من المنظور الدينى” لسيدات دندره

متابعة/ مرفت عبدالموجود

نظم مركز إعلام قنا ندوة بعنوان” التربية السليمة للنشء من المنظور الدينى” بمقر جمعية تطوير للتنمية والتدريب بقرية دندرة، حاضر فيها الشيخ أحمد أبوالوفا-مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا، بحضور عبدالله فريد رئيس مجلس إدارة الجمعية و إيمان سيد مسئول الاعلام السكانى بمركز إعلام قنا.

تحدث الشيخ أحمد أبوالوفا، فى كلمته، عن أسس تربية النشء بطريقة سليمة من منظور دينى و أهم الخطوات المتبعة لإعداد أبناء قادرين على تحمل المسئولية وتقبل الآخرين، و حكمة الوالدين فى تخطى المراحل الحرجة فى حياة الأبناء، مع ضرورة تكوين صداقات مع الأبناء وعمل حوار للتواصل معهم.

و أضاف أبوالوفا، بأن الاسلام اهتم بالأبناء منذ أن كان فكرة، حيث حثت الأحاديث النبوية على الاختيار السليم للزوج و الزوجة من البداية ووضع لذلك قواعد لعل من أبرزها قول الرسول صلى الله عليه وسلم تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس، وكيفية التعامل مع الأبناء فى المراحل العمرية المختلفة.
و أشار أبوالوفا، إلى أن الاسلام حذر من استخدام العنف كوسيلة فى التعامل مع الأبناء، بل حث على الاهتمام بتكوين صداقات معهم، وتعليمهم من الصغر الاستعانة بالله وعدم التواكل والاعتماد على الآخرين، مع الاهتمام بتعليمهم الرياضة.

و أوضحت ايمان سيد، بأن الندوة تأتى ضمن حملة “فكر و اختار..تنظيم الأسرة أحسن قرار” التى تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات بمختلف مراكز الاعلام المنتشرة بالمحافظات المصرية، ضمن رسالة الهيئة للاهتمام بالأسرة من مختلف النواحى، وتسعى إلى الوصول إلى أسر مستقرة اجتماعيًا واقتصاديًا و صحيًا.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى