السيسيى لـــ وزير الخارجية الأميركي مواقف مصر واضح وصريح من القضية الفلسطينية

 

متابعة/ شويكار سعد

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في قصر الاتحادية، وزير الخارجية الأميركي، ركس تيلرسون، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
ونقل وزير الخارجية الأميركي، في زيارته الأولى الرسمية إلى القاهرة، للرئيس عبد الفتاح السيسي تحيات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مؤكدًا أن ما تمثله مصر من شريك هام للولايات المتحدة وما يجمعهما من علاقات ممتدة تحرص الولايات المتحدة على تعزيزها وتطويرها، لافتًا إلى وقوف بلاده إلى جانب مصر والتزامها بدعمها في حربها ضد الإرهاب.
وأكد الرئيس السيسي أن ما يربط بين البلدين من علاقات استراتيجية راسخة، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار في العمل على الارتقاء بها، في مختلف المجالات بما يمكن البلدين من التصدي للتحديات المشتركة التي تواجههما.
واستعرض الرئيس السيسي الجهود التي تقوم بها مصر، لمكافحة الإرهاب بشكل شامل والقضاء عليه، بالتوازي مع مساعي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، منوهًا إلى تطلع مصر لتطوير التعاون الاقتصادي بين الدولتين وزيادة الاستثمارات الأميركية في مصر.
وتم خلال اللقاء التباحث بشأن سبل تطوير مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تناول اللقاء الملفات الإقليمية المختلفة، ومن بينها الأوضاع في ليبيا وسوريا، حيث تم استعراض تطورات الجهود المبذولة للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.
وشدد السيسي بما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية، على موقف مصر الواضح والثابت بشأن التوصل إلى حل عادل وشامل، يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على أساس حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأن على الولايات المتحدة باعتبارها الراعي الرئيسي لعملية السلام في الشرق الأوسط أن تعيد إحياء ودفع عملية المفاوضات من جديد وفق مقررات الشرعية الدولية.
وأوضح وزير الخارجية الأميركي أن هدف الإدارة الأميركية الجارية، بقيادة الرئيس “ترامب” هو حل القضية بشكل عادل، وأنها ستواصل جهودها لتحقيق هذا الهدف.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى