محافظ سوهاج يستقبل وفد دولة جنوب السودان لبحث تنفيذ مشروعات التنمية المستدامة للنهوض بسوهاج ومحافظات الصعيد وخلق فرص جديدة للتعاون المتبادل بين مصر وجنوب السودان.

كتبت: أ.د./ هالة نوفل
استقبل الدكتور ايمن عبد المنعم … محافظ سوهاج ظهر اليوم وفد دولة جنوب السودان ، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتوطيد العلاقات مع دول افريقيا وخاصة دولة جنوب السودان الشقيقة لما لها من أهمية استراتيجية حيث انها ومصر نسيج واحد .
وأضاف المحافظ انه سيتم بحث إمكانية تنفيذ مشاريع التنمية المستدامة مع وفد جنوب السودان بما يكفل النهوض بمحافظة سوهاج ومحافظات الصعيد عامة ، خاصة في مجال تنشيط الاستثمار والسياحية ، وخلق فرص جديدة وتعاون متبادل بين مصر والسودان ، من خلال توأمة تعاون بين دولة جنوب السودان ومحافظة سوهاج .
وسيقوم الوفد بزيارة عدد من المصانع بالمنطقة الصناعية بحي الكوثر ، وتفقد احدي المستشفيات لتبادل الخبرات في المجال الطبي ، وكذلك القيام بجولة سياحية بالدير الأحمر ، والدير الأبيض ، كما سيلتقي المحافظ ووفد دولة جنوب السودان مساء اليوم في اجتماع يضم أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ، وجمعية المستثمرين بالكوثر ، والغرفة التجارية ، والمجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال ، والمجلس القومي للمرأة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى