“الدولة التنموية والمشرعات القومية” فى ندوة بمركز إعلام قنا

متابعة/ فتحى طنطاوى
نظم مركز إعلام قنا، ندوة تثقيفية بعنوان”الدولة التنموية والمشرعات القومية” فى إطار دور الهيئة العامة للاستعلامات لتوعية المواطنين و العاملين بالمؤسسات الحكومية بالمشروعات القومية التى تشهدها البلاد بمختلف المحافظات.
أقيمت الندوة بمقر المركز بحضور خيرية عبدالخالق مدير عام إدارة إعلام سوهاج وقنا والأقصر ومدير مركز إعلام قنا، وحاضر فيها الدكتور على الدين عبدالبديع القصبى”مدرس الاجتماع بكلية آداب قنا” و أدارها يوسف رجب-مسئول الرأى العام بالمركز.
أكدت خيرية عبدالخالق، فى كلمتها بأن الدولة تشهد الكثير من المشروعات التنموية فى الفترة الأخيرة، لكن المواطن البسيط لا يشعر بمعظم هذه المشروعات والتى قد تكون فى نطاق محافظته أو منطقته الجغرافية، لذا تسعى الهيئة العامة للاستعلامات ممثلة فى مراكزها المنتشرة بكافة ربوع مصر على التواصل المباشر فى الندوات مع المواطنين من خلال الاستعانة بالمتخصصين لتوعيتهم بالحقائق.
فيما قال الدكتور على الدين القصبى، بأن الدولة التنموية عادت بعد عقود طويلة، حيث نشأت عقب ثورة 30 يونيو ومن أبرز مظاهرها مشروعات الطرق و الكبارى والأنفاق و الصوامع والمستشفيات و أراضى المليون ونصف مليون فدان ومزارع الأسماك ومشرع المحطة النووية  السلمية ومحطات الكهرباء، إضافة إلى مشاريع البُعد الاجتماعى و أبرزها برنامج تكافل وكرامة، وكان لمحافظة قنا نصيب من هذه المشروعات منها صواع المراشدة التى افتتحها الرئيس و محور قوص/نقاده وكبارى نجع حمادى وقوص ومدينة قنا الجديدة و المثلث الذهبى ومدينة غرب قنا اللذان يجرى العمل بهما حاليًا.

و أوضح القصبى، إلى أن عام 2018 سوف يشهد استكمال وافتتاح العديد من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية والتى سوف تساهم فى توفير الآلاف من فرص العمل و دعم احتياطى النقد الاجنبى، لذا لابد أن يكون هناك ثقافة أمل و تفاؤل.

و أشار القصبى، إلى أن بناء الدولة يواجه العديد من التحديات وعلى رأسها الإرهاب وحروب الجيل الرابع، والتى تلزمنا جميعًا على التكاتف و التعاون حتى يتم استكمال بناء الدولة لنكون مؤهلين ومنافسين للدول الكبرى، لكن رغم ذلك بدأت موجة الإرهاب فى الانحسار تدريجيًا، فلدينا أجهزة على درجة عالية من الكفاءة والقدرة على حفظ الأمن القومى للبلاد.

تضمنت الندوة، عرض أفلام تسجيلية من إعداد قناة الجامعة عن المشروعات القومية فى مصر و آخر عن المشروعات التى تتم على أرض قنا، إضافة لعرض فيلم تسجيلى عن حلايب وشلاتين من إعداد القوات المسلحة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى