الجزائر تشارك في الفعاليات الثقافية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2018

أ ش أ
تحل الجزائر، بدعوة من وزارة الثقافة المصرية، ضيف شرف على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ «49» والتي تعقد خلال الفترة ما بين 26 يناير و10 فبراير 2018.

وبحث وزير الثقافة حلمي النمنم، مع سفير الجزائر بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير نذير العرباوي، خلال استقباله بمقر الوزارة؛ التحضيرات والترتيبات الجارية لمشاركة الجزائر كضيف شرف في هذه التظاهرة الدولية، التي تشكل حدثاً ثقافيا متميزا، من حيث عراقته، وعدد مشاركيه بالإضافة إلى عدد زواره الذي قد يصل إلى مليوني زائر.

وقال بيان للسفارة الجزائرية بالقاهرة، إن الجزائر ستشارك في الفعاليات الثقافية للمعرض ببرنامج ثقافي ثري ومتنوع يتضمن العديد من النشاطات الثقافية، ما بين ندوات ومحاضرات وقراءات شعرية، ولقاءات ثنائية تجمع كتابا وناشرين وشخصيات ثقافية ومفكرين وشعراء ونقادا وروائيين جزائريين ومصريين، بالإضافة إلى العديد من عروض الكتب.

وأعرب سفير الجزائر للوزير «النمنم» ومن خلاله إلى الحكومة المصرية، عن خالص الشكر والتقدير على الدعوة الكريمة أن تحل الجزائر ضيف شرف على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ «49».

وقال سفير الجزائر إن هذه اللفتة من مصر تعكس عمق العلاقات الأخوية الجزائرية المصرية المتجذرة في التاريخ النضالي المشترك ، وتأتي تنفيذا للإرادة المشتركة لقائدي البلدين الشقيقين، الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في التعزيز المستمر والقوي للعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى