مجلس الأمن بحث أزمة صواريخ كوريا الشماليه

خاص اسرار

عقد مجلس الأمن الدولى، اجتماعا موسعا، لبحث أزمة صواريخ كوريا الشمالية وتهديداتها، حيث تجاهل سفير كوريا الشمالية بالأمم المتحدة، الجمعة، دعوة أمريكية إلى وقف تجارب الأسلحة لإتاحة المجال لإجراء محادثات مع بلاده بشأن برنامجها النووى وقال إن بيونجيانج لن تشكل تهديدا لأى بلد ما دامت مصالحها لم تنتهك.

ولم يتطرق السفير الكورى الشمالى جاسونج نام بالذكر إلى دعوة تيلرسون فى كلمته بالجلسة التى وصفها بأنها “إجراء يائس دبرته الولايات المتحدة لخوفها من القوة الهائلة لجمهوريتنا التى حققت بنجاح الهدف التاريخى العظيم المتمثل فى استكمال القوة النووية للدولة“.

من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، إن واشنطن ستبقى قنوات الاتصال مفتوحة مع كوريا الشمالية مع الإبقاء على الضغوط على بيونج يانج لوقف اختباراتها للأسلحة النووية والبالستية.

وأكد تيلرسون فى كلمة أمام مجلس الأمن أن على كوريا الشمالية أن “تتوقف بصورة دائمة عن سلوكها الذى ينطوى على تهديد قبل أن تبدأ المباحثات” مع بيونج يانج.

وقال الكرملين، إن الرئيس فلاديمير بوتين اتفق مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب خلال مكالمة هاتفية على تبادل المعلومات بشأن كوريا الشمالية والتعاون فى مبادرات حل الأزمة المتعلقة بهذا البلد الآسيوى.

وأضاف ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين فى مؤتمر صحفى عبر الهاتف أن بوتين وترامب تحدثا أيضا بشأن إقامة اتصالات مع كوريا الشمالية، كما تحدثا عن تعزيز الحوار بين بلديهما.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى